المصدر الأول لاخبار اليمن

أعضاء مجلس الشورى يؤكدون أهمية إصدار قانون يٌعنى بمكافحة الإرهاب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد أعضاء مجلس الشورى  أهمية إصدار قانون يٌعنى بمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى سرعة إقرار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المنظور حالياً بمجلس النواب، اللذين سيسهمان في تفعيل الإجراءات العملية لمكافحة الجرائم الإلكترونية والإرهاب .

 

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التي عقدت اليوم لمناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن حول “مشاركة تنظيم “القاعدة وداعش”  ميدانياً في القتال تحت قيادة التحالف في اليمن .

 

وفي الإجتماع استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحيى المهدي وأعضاء اللجنة، تقرير اللجنة الذي قدم إيضاحاً موجزاً عن مشاركة تلك التنظيمات الإرهابية بمسمياتها المختلفة في الحرب على اليمن بقيادة دول التحالف  كشريك رئيسي وبغطاء أمريكي مباشر، ومن خلال الانخراط والإندماج مع جيش ما يُسمى بالشرعية ضمن مجاميع متشددة في عدد من الجبهات.

وتطرق التقرير إلى مساندة الطيران الحربي  للتحالف للتنظيمات الإرهابية بمنطقة قيفه في البيضاء من خلال عشرات الغارات على مواقع الجيش واللجان الشعبية، الأمر الذي يعطي دليلاً دامغاً على أن التنظيمات الإرهابية هي اليد الطولى لأمريكا والصهيونية العالمية في المنطقة.

وتضمن التقرير الإشارة إلى إستخلاصات تقارير الوكالات الإعلامية الدولية التي أكدت ذلك بطرقها الإستقصائية، لافتاً إلى مشاركة تنظيم القاعدة وداعش مؤخراً في القتال بجبهة مأرب إلى جانب حزب الإصلاح ودول التحالف  ومرتزقته.

و أقر الاجتماع تقرير لجنة الدفاع والأمن مع إستيعاب الملاحظات الواردة عليه، كما أقر مجلس الشورى رفع جلساته خلال شهر رمضان وفقاً للائحته الداخلية.

قد يعجبك ايضا