المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم.. حفل تكريمي كبير لأبطال الإنجازات الرياضية الخارجية في العاصمة صنعاء ” آراء وصور”

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

 

 برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط تحتضن صنعاء صباح اليوم الأربعاء حفل تكريم أبطال الإنجازات الخارجية خلال الأعوام 2016- 2020م، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب.

وسيجري خلال الحفل تكريم 136 لاعبًا ولاعبة ومدرب حصدوا 263 ميدالية ملونة، في 88 بطولة خارجية مثلها 18 اتحاد رياضي.

وكانت لجنة تكريمات الحفل برئاسة حسين الخولاني وكيل مساعد قطاع الرياضة بالوزارة قد أنهت كافة الترتيبات لتنظيم احتفالية تليق بما قدمه الأبطال خلال خمس سنوات، رغم الحرب والحصار على اليمن واستهداف المنشآت الرياضية.

 

في أجواء استقبال اللاعبين الذين وصلوا إلى العاصمة صنعاء، كان لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” استطلاع مع عدد من اللاعبين المكرمين أبطال الميداليات الملونة حصيلته كالتالي:

 

مروان: شعوري لا يوصف وأنا أجني ثمرة ما قدمته

البداية مع لاعب منتخب اليمن في الكونغ فو مروان أحمد هادي الذي تحدث قائلًا: أشعر بفخر كبير وأنا اليوم أرى ثمرة ما قدمناه يأتي على شكل تكريم لي ولزملائي من باقي المحافظات، الذين عادوا مرفوعي الرأس وهم يمثلون اليمن دون اعتبارات أخرى.

 

بطل الكونغو فو مروان هادي

وعبر مروان عن سعادته بالتكريم الذي يعني الكثير لمعنويات الأبطال الرياضيين، لتحقيق المزيد من الإنجازات في أي مشاركات قادمة، مؤكدًا أن شعوره لا يوصف وهو يُشاهد رياضيين من مختلف المحافظات والألعاب وهو يحتفلون، كما احتفلوا بفوزهم خارج الوطن.

 

مكي : تقاسمنا الفرح معًا

محمد مكي بطل تنس الميدان

مهما كانت العراقيل تجاوزناها وحققنا لليمن هذا التشريف، بدأ نجم لعبة تنس الميدان القادم من محافظة عدن محمد فهمي مكي حديثه لـ” الوكالة الصحافة اليمنية” وتابع: التكريم يعني لي الكثير، ويحفزني على الاستمرارية في ممارسة لعبتي المفضلة مع باقي زملائي الذين حضروا لتقاسم الفرحة مع باقي اللاعبين.

مؤكدًا أنهم سيواصلون العطاء، لتطوير قدراتهم في المستقبل وتشريف اليمن مجددًا في أي بطولات قادمة.

 

 

نورس: الرياضة جمعت أبناء الوطن

بطل تنس الميدان نورس فائز

ومن محافظة عدن التقينا نجم المنتخب الوطني لتنس الميدان نورس فائز، الذي عبر عن سعادته بهذا التكريم الذي يعد مبادرة من قبل وزارة الشباب والرياضة تشكر عليها، مشيراً إلى أن الرياضة جمعت جميع أبناء الوطن الواحد ولم شملهم، متمنياً من جميع زملائه الرياضيين أن يستمروا في ممارسة الرياضة وتحقيق مزيد من الانجازات سواء محليا أو خارجيا.

اليمني: مهما قصف التحالف.. لآخر رمق مستمرون

 

مدرب منتخب المصارعة بشير اليمني الذي حقق لاعبوه ميداليات متنوعة قال: التكريم في هذه الظروف إعجاز يُحسب لوزارة الشباب وصندوق رعاية النشء اللذان حرصا على تنظيم هذه الفعالية الكبيرة التي احتضنت نجوم المنتخبات اليمنية من مختلف المحافظات.

 

مدرب منتخب المصارعة بشير اليمني يتحدث لـ”وكالة الصحافة اليمنية”

 

وأضاف اليمني: رسالتنا لدول التحالف واضحة وهي أنه مهما دمرتم، مهما قصفتم، مستمرون في ممارسة ألعابنا لآخر رمق، وسنظل نحصد الإنجازات لوطننا الغالي مهما كانت الظروف ومهما قسى علينا الواقع الذي فرضته دول التحالف.

لمحات

وكان اللاعبين قد زاروا المنشآت الرياضية أمس الثلاثاء وشاهدوا ما خلفه الدمار الذي أحدثته طائرات التحالف السعودي في المنشآت الرياضية التي تم تدميرها في 17 محافظة يمنية بإجمالي 108 منشأة رياضية وبخسائر بلغت مليار دولار.

 

وقدم اللاعبين لمحات استعراضية فنية على مضمار ملعب الفقيد علي محسن المريسي، الذي تعرض لتدمير همجي دون سبب.

نجوم رياضة الجنباز يؤدون فقرات استعراضية في ملعب المريسي ـ صنعاء

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.