المصدر الأول لاخبار اليمن

تجدد المواجهات بين القوات الموالية للإمارات والشيخ “زيد الخُرج” في المخاء (صور)

تعز// وكالة الصحافة اليمنية//

تجددت المواجهات اليوم الأربعاء، بين مليشيا “طارق عفاش” الممول إماراتياً، واتباع الشيخ “زيد الخُرج” بمدينة المخاء، غرب محافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية عن اندلاع مواجهات عنيفة بين الفيصلين بمنطقة “يختل” ما أسفر عن وقوع أحد المواطنين قتيلاً اثناء تواجده في منطقة الاشتباكات وسقوط عدد من الجرحى من مسلحي الطرفين.

وسبق أن داهمت أمس، قوات “طارق عفاش” حي الخضراء واقتحام منزل “زيد الخرج” والعبث بمحتويات منزله وتكسير سيارته واعتقال شقيقه ليتطور الأمر ويتحول إلى مواجهات مسلحة واسعة وسط المدينة تسببت بسقوط ضحايا من المدنيين.

وعلى صدى وقع الاشتباكات وحرب الشوارع في مدينة المخاء أغلقت قوات “طارق عفاش” مداخل المدينة بعد تتداعي المئات من التهاميين لمناصرة “زيد الخُرج”.

وتضاربت الأنباء حول أسباب المواجهات المسلحة بين “طارق عفاش” وحليفه السابق “زيد الخُرج” حيث قالت مصادر محلية إن الأسباب تتعلق بخلاف حول عوائد التهريب.

في حين تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي منسوب للشيخ “خالد العزيبي” أحد وجهاء المخاء، أوضح فيه أن “طارق عفاش” طالب “الخُرج” بإخراج تظاهرات تؤيد إشهاره لما يسمى المكتب السياسي، إلا أن “الخُرج” وضع شروط وهو ما أثار حفيظة “طارق عفاش” المدعوم من أبو ظبي.

 

الحزورة قائد حملة اقتحام منزل الخرج

 

قوات طارق أثناء اقتحام منزل الخرج

 

قوات طارق عفاش تعبث بمحتويات منزل زيد الخُرج

 

 

قوات طارق عفاش تعبث بمحتويات منزل زيد الخُرج

 

 

تدمير سيارة الخرج بحوش منزله

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.