المصدر الأول لاخبار اليمن

تطورات خطيرة للصراع في المخأ والوية “العمالقة” تدخل خط المواجهات

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

شهدت المواجهات العسكرية، التي تدور رحاها بين فصائل الاحتلال الإماراتي، اليوم الأربعاء، تطورات خطيرة بعد تهديد “طارق عفاش” بسحق ألوية “العمالقة” داخل مدينة المخا.

مصادر مطلعة في محافظة تعز قالت لـ”وكالة الصحافة اليمنية، إن أن القيادي في ميليشيات الاحتلال الإماراتي بمدينة المخا “طارق عفاش” توعد بسحق ألوية “العمالقة” الجنوبية داخل المدينة، بعد رفضه وساطة قادة ألوية العمالقة بنزع فتيل الأزمة بينه وبين الشيخ “زيد الخرج”.

و أوضحت المصادر، أن “طارق عفاش” استغل الضعف الذي تعاني منه  ألوية “العمالقة” بالمدينة جراء الخسائر التي تكبدتها في المواجهات الأخيرة ضد قوات صنعاء في جبهات الساحل الغربي ونقل العديد من مقاتليها لتعزيز قوات التحالف في محافظتي مأرب والضالع، ليطلق تهديداته بسحقها خلال الساعات القادمة.

المصادر أكدت، أن مجندي “اللواء الاول عمالقة” انتشروا في أطراف المدينة، بعد ساعات من انتشار مجندي “اللواء التاسع حراس الجمهورية” التابع لـ”طارق عفاش” داخل شوارع مدينة المخا الساحلية والاقتراب من مواقع ألوية “العمالقة الجنوبية”.

وتشهد مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز لليوم الثاني على التوالي، مواجهات دامية بين الفصائل المسلحة التابعة للإمارات بقيادة “طارق عفاش” والشيخ القبلي البارز بالمدينة “زيد الخرج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.