المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام يتفقد سير عمل النيابات في محافظة تعز

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد النائب العام القاضي نبيل صالح العزاني سير العمل في نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية التابعة لها بمحافظة تعز.

وخلال الزيارة عقد لقاء برئاسة النائب العام وحضور محافظ تعز سليم محمد المغلس ، ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب ورئيس النيابة القاضي عبدالرقيب المجيدي، ونائب مدير الامن العميد عبدربه مطلق ، وقضاة وموظفي المحاكم والنيابات وعدد من القيادات الامنية ، تم خلاله استعراض متطلبات تعزيز دور أجهزة العدالة بالمحافظة .

وفي اللقاء أشاد النائب العام بصمود وثبات أجهزة الدولة في تأدية مهامهم تجاه المواطن في محافظة تعز .

وعبر عن الفخر والاعتزاز بزيارة هذه المحافظة الصامدة في مواجهة العدوان، وحرصه على تفقد أوضاع النيابات فيها وتلمس احتياجات كوادرها والعمل على تلبيتها.

واهاب بضرورة تعزيز مستوى التعاون والتنسيق بين أجهزة النيابة والأمن في انجاز المهام المناطة بهم في الدفاع عن الحقوق والحريات وتأمين وحماية مصالح المجتمع.

وأشار النائب العام إلى أهمية التعاون وتكامل الأدوار بين كافة أجهزة الدولة بالمحافظة للتغلب على التحديات الراهنة في ظل استمرار العدوان والحصار ، سيما ما يتعلق بتوفير البنية التحتية خصوصا المرافق والمقرات الملائمة للعمل القضائي.

ولفت إلى اهتمام ودعم القيادة الثورية والسياسية لأجهزة القضاء وحرص القيادة القضائية على تنفيذ خططها وبرامجها الهادفة إلى توفير الاحتياجات ومتطلبات الارتقاء بالأداء القضائي .

ونوه بإنجاز النيابة العامة لمشروع الربط الشبكي وبناء نظامي سير الدعوى الجزائية وبيانات السجناء ، واهداف هذه المنظومة في تقريب العدالة من المواطنين .

وتطرق إلى قضايا السجناء ودور النيابة في هذا الجانب ، وما يجب على الجهات الأخرى من عون للإصلاحيات المركزية لتوفير مستلزمات الإيواء والرعاية والتدريب لنزلائها .

ووجه القاضي العزانى بمواصلة إجراءات أعمال الحصر والتوثيق والتحقيق في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها ومباشرة التحقيق في الجرائم الجديدة حال وقوعها.

من جانبه ثمن محافظ تعز زيارة النائب العام للمحافظة والوقوف على متطلبات واحتياجاتها العمل وسبل توفير ومعالجة كافة الإشكالات التي تواجهها النيابات .

وأكد أهمية تعاون أجهزة العدالة في حماية المجتمع ، ، معبرا عن الأمل في إيلاء السجون ونزلائها، المزيد من الاهتمام، وكذا تعزيز المحافظة بالكادر القضائي بما يسهم في سرعة البت في القضايا .

من جانبه استعرض رئيس نيابة تعز عبدالرقيب المجيدي الأضرار التي لحقت بالمحاكم والنيابات بتعز جراء العدوان .

وتناول الاعمال المنجزة قضائيا وكذا إجراءات النيابة في المتابعة والاشراف على السجون .

إلى ذلك اطلع النائب العام ومعه رئيس نيابة الاستئناف، خلال زيارته للمقر المؤقت للنيابات الابتدائية والأموال العامة بالمحافظة على جوانب العمل والإجراءات المتخذة حيال القضايا وكذا عملية الادخال للبيانات بنظام سير الدعوى الجزائية.

ووجه النائب العام في هذ الصدد بالعمل بكل ما من شأنه حل الإشكاليات التي تواجهها النيابات في محافظة تعز ويسهم في الحفاظ على الامن والاستقرار وترسيخ العدالة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.