المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس شديد الحرارة واضطراب البحر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية مجددا المواطنين *في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسواحل الشرقية من الطقس  الاجواء الحارة الى شديدة الحرارة نهاراً خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، مرتادي البحر والصيادين خاصة ربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر جنوب السواحل الغربية وصولاً الى غرب خليج عدن.

وأشار المركز إلى أن طقس المرتفعات الجبلية صحو وجاف بوجها عام ومن المتوقع ان تتشكل قطع من السحب الركامية المنخفضة على اجزاء متفرقه من المرتفعات الغربية والشمالية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة .

وتوقع اجواء صحوة إلى غائمة جزئيا بشكل عام على المناطق الساحلية حار نسبيا نهارا مع اجواء شديدة الحرارة على السواحل الشرقية ، فيما تنشط الرياح احياناً على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وغرب خليج عدن واقصى سرعة لها 24 عقده  تعمل على اثارة الاتربة والرمال واضطراب البحر.

وأكد أن المناطق الصحراوية تسودها أجواء صحوة بوجها عام وجافة حارة ومغبرة نسبيا نهاراً ، فيما تكون غائمة جزئيا على اجزاء من المناطق الصحراوية الشمالية الشرقية ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وأضاف مركز الأرصاد بأن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئيا بوجه عام ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.