المصدر الأول لاخبار اليمن

سي ان ان: 70 عضوًا في الكونغرس يُطالبون بايدن بالتدخل الجاد لرفع الحصار عن اليمن

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال مراسل الكونغرس الأمريكي ريان نوبلز أن أكثر من 70 عضوًا من الديمقراطيين بعثوا برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن تحث البيت الأبيض على رفع الحصار المفروض على اليمن من قبل التحالف.
وذكر التقرير بأن الرسالة جاءت بعد تقرير لشبكة ” سي ان ان” حول تأثير الحصار على اليمن واليمنيين، حيث كشف التحقيق أن السفن الحربية السعودية كانت تمنع جميع ناقلات النفط من الوصول إلى ميناء الحديدة، بما في ذلك 14 سفينة حاصلة على موافقة آلية التخليص التابعة للأمم المتحدة على الرسو.

الرسالة ، التي وقعها ديمقراطيون بارزون مثل رئيس استخبارات مجلس النواب آدم شيف من كاليفورنيا ، ورئيس القضاء جيري نادلر من نيويورك والعديد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية ، تدعو بايدن على وجه التحديد إلى “الضغط علنًا” على النظام السعودي لإنهاء الحصار، بحسب نوبلز.

سفينة نفط

وشددت الرسالة على ضمان دخول الواردات الإنسانية والتجارية إلى اليمن بحرية وإسناد الإشراف الأمني إلى آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش الخاصة باليمن ؛ والسماح الكامل للرحلات الجوية داخل وخارج مطار صنعاء.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس قد قال في الـ 24 مارس : “إن التدفق الحر للوقود والسلع الأساسية الأخرى إلى اليمن وفي جميع أنحاءه أمر بالغ الأهمية لدعم إيصال المساعدات الإنسانية والأنشطة الأساسية الأخرى”.
وأضاف التقرير أن الأعضاء قلقون من استمرار تدهور الوضع في اليمن، حيث أشار المشرعون في رسالتهم إلى تقديرات تتحدث عن تعرض 16 مليون يمني معرضون لخطر المجاعة.

إضراب يمني

وبحسب التقرير أضربت مجموعة من اليمنيين في أمريكا عن الطعام في ميشيغان تضامنًا مع اليمنيين ما دفع النائبة الديمقراطية ديبي دينجيل ، إلى التوقيع على الرسالة.

وقالت دينجيل إن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية التي تقودها السعودية في اليمن، وحده لا يكفي في حال سمحنا للحصار بالاستمرار، كونه من المتوقع وفاة 400 ألف طفل يمني دون سن الخامسة من الجوع هذا العام إذا استمر الحصار.
وتضيف “لهذا السبب كنت فخورة اليوم بقيادة زملائي في الضغط على إدار

ة بايدن لاستخدام نفوذها لإنهاء هذا الحصار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.