المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع لـ بروجريسف: إضراب اليمنيين في أمريكا عن الطعام يجب أن يُنهي الحرب

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

تطرق موقع ” لـ بروجريسف” الأمريكي اليوم السبت إلى أبرز التفاعلات إزاء إنهاء الحرب على اليمن، وقال التقرير إنه منذ 29 مارس أضربت إيمان صالح ذو 26 عامًا في واشنطن عن الطعام ومعها مجموعة آخرين، للمطالبة بإنهاء الحرب في اليمن، مشيرًا إلى أن الحصار المطبق على البلاد يعتمد بشكل كبير على الأسلحة الأمريكية.

واستنكرت إيمان صالح منع سفن الوقود من الوصول إلى ميناء الحديدة حيث قالت: عندما يفكر الناس في المجاعة ، لن يعتبروا أن الوقود يساهم في ذلك ، ولكن عندما تمنع الوقود من دخول الميناء الرئيسي لبلد ما ، فأنت تشل البنية التحتية بأكملها.

وتابعت: لقد أُحبط اليمنيين وزادت معاناتهم، وأنه ليس من الطبيعي أن يعيش الناس هكذا.
ونوه التقرير إلى أن كلمات إيمان صالح أثرت على فعلًا على متابعيها في الانترنت وبدأ التركيز على مجاعة اليمن بشكل أكبر.
ولفتت صالح إلى أنه بصفتها مدرسًا، فقد طلبت من الطلاب القراءة عن الحرب والتركيز على تواطؤ أمريكا ودول أخرى في توفير الأسلحة والتدريب والاستخبارات والغطاء الدبلوماسي للتحالف الذي تقوده السعودية، وتسبب في تدمير اليمن.

رسائل الكترونية لجنرالات

وأردفت إيمان بالقول: فحصنا رسائل عبر البريد الألكتروني بين جنرالين أمريكيين خططا لغارة ليلية في يناير 2017م، من قبل القوات البحرية الأمريكية في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

من مجزرة الجوف بغارة امريكية

وقالت إيمان: لقد تعرض منزل فهيم محسن مع 12 طفلًا وأم إلى قصف صاروخي، في ذلك الاستهداف قتل عشرة أطفال دون سن العاشرة وتوفيت نوار العولقي البالغة من العمر ثماني سنوات ، جراء إصابتها برصاصة فنزفت حتى الموت. قال جدها: “أصيبت برصاصة في رقبتها وعانت لمدة ساعتين”. وتساءل “لماذا تُقتل الأطفال؟” .
وجدت منظمة مواطنة ، وهي منظمة يمنية لحقوق الإنسان ، أن الغارة قتلت ما لا يقل عن 15 مدنياً وجرحت ما لا يقل عن خمسة مدنيين – جميعهم أطفال. قال من تمت مقابلتهم لـ”مواطنة ” إن النساء والأطفال ، وهم غالبية القتلى والجرحى ، حاولوا الفرار ولم يشاركوا في القتال.

ويواصل التقرير: قرأت كارولين كو ، إحدى المشاركات في الدورة ، أسماء الأطفال الذين قتلوا في تلك الليلة:
أسماء العامري 3 أشهر، عائشة العامري 4 سنوات، حليمة العامري 5 سنوات. حسين العامري 5 سنواتـ مرسيل العامري 6 سنوات، خديجة العامري 7 سنوات، نوار العولقي 8 سنوات، أحمد الذهب 11 عاما، ناصر الذهب 13 عام، فردت كو بالقول: عندما أقرأ أسماء الأطفال ، أسمع الروابط العائلية في ألقابهم المشتركة. أتخيل مدى حيوية المنزل مع العديد من الأطفال الصغار معًا، أنا حزينة لأن هؤلاء الأطفال لا يستطيعون العيش سعداء، لا عائشة ولا حليمة ولا حسين ولا مرسيل ، لا يمكن لأي من هؤلاء الأطفال الخروج مرة أخرى للعب.

وحث التقرير على بذل جهود دبلوماسية لإنهاء الحرب على اليمن، بعد أن دخلت الحرب عامها السابع على التوالي، وشدد على أهمية الاستجابة لمطالب الشباب الذين أضربوا عن الطعام، مضيفًا: نحن نتحمل مسؤولية الاستماع إلى صراخ الأطفال الذين قتلوا بالرصاص وهم في الظلام، وكذا الأطفال الذين يموتون جوعًا، فمع وفاة طفل يمني مرة كل 75 ثانية ، ما هي المصالح الأمريكية التي يمكن أن تبرر ترددنا الإضافي في الإصرار على ضرورة رفع الحصار؟ يجب أن تنتهي الحرب.

قد يعجبك ايضا