المصدر الأول لاخبار اليمن

خطيبة خاشقجي تحث لاعبي ملاكمة على رفض عرض سعودي رياضي

أنقرة/ وكالة الصحافة اليمنية//

حثت خطيبة الصحفي الراحل جمال خاشقجي لاعبي الملاكمة أنطوني جوشوا وتايسون فيوري على رفض صفقة يحتمل أن تكون “مخزية” مع السعودية لاستضافة معركة القرن.

وقالت خديجة جنكيز لصحيفة “التلغراف”: إن قبول عرض محتمل يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني من شأنه أن يمنح ولي العهد محمد بن سلمان المسؤول عن قتل شريكها “مكافأة على جرائمه”.

وجاء تدخلها في الساعة الحادية عشرة بعد أن أكدت “Fury” أن المملكة هي واحدة من المرشحين الأوائل للقتال، حيث من المحتمل أن يتم الاتفاق على مكان بين الأثقال بنهاية عطلة نهاية الأسبوع.

وتحدث “Fury” عن “ثلاثة أو أربعة عروض كبيرة مطروحة على الطاولة”، بما في ذلك “اهتمام من السعودية” وكذلك مقاربات من “إخواني الغجر في قطر وأوزبكستان وروسيا وأمريكا وإنجلترا”.

ويُعتقد أن المملكة التي لها علاقة مع المروج إيدي هيرن بعد أن خاض جوشوا مباراة العودة ضد آندي رويز جونيور في الرياض في عام 2019 ، قد قدمت العرض الأكبر.

وقال جنكيز (40 عاما) إن السماح بإجراء واحدة من أكبر مباريات الملاكمة البريطانية أمر لا يمكن تصوره.

وأشارت صحيفة “التلغراف” إلى أن المفاوضات تجرى بينما تواصل جنكيز وفريقها القانوني متابعة دعوى قضائية ضد ولي العهد محمد بن سلمان (MBS)

مع تقييم وكالة المخابرات المركزية (CIA) أن الحاكم الفعلي “وافق” على خطف خاشقجي وتخديره وتعذيبه واغتياله في تركيا عام 2018.

وقالت جنكيز: “لا أستطيع أن أصدق بعد كل هذا الوقت، وكل الأدلة التي تثبت ذنبه، أن ولي العهد السعودي لا يزال يعتبر لمثل هذه الأحداث الرياضية العالمية ويستخدمها لأسباب سياسية ولتنظيف صورته.

وأضافت جنكيز: لا يجب استخدام الرياضة في السياسة ولا لتبييض الفظائع. قتل جمال بوحشية وسيكون من المخزي لو سمح للرجل المتهم بإصدارها أن يستفيد من مباراة الملاكمة الشهيرة والمربحة.

وأكدت أنه يتوجب على المنظمين عدم منحه هذه المكافأة لبن سلمان على جرائمه. يجب علينا بدلاً من ذلك أن نقف معًا من أجل العدالة والإنسانية.

أصبح العرض المقدم من المملكة هو المرشح الأول على الفور حيث توقع المحللون إبرام صفقة لا تقل عن ضعف الرسوم البالغة 70 مليون جنيه إسترليني التي دفعتها لـ جوشا رويز .

ومن المرجح أن تجري المعركتان هذا العام في يونيو أو يوليو ثم نوفمبر أو ديسمبر.

قد يعجبك ايضا