المصدر الأول لاخبار اليمن

برلين تستضيف مؤتمر دولي رفيع المستوى حول اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//         شدد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث على أهمية دعم المجتمع الدولي الكامل لليمن، خلال هذه اللحظة الحرجة من عمليات المفاوضات التي تمر بها البلاد. جاء ذلك  خلال الاجتماع الدولي الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين بشأن اليمن. غريفيث: اللحظة حرجة واليمن بحاجة إلى الدعم الكامل  وقال […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

 

شدد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث على أهمية دعم المجتمع الدولي الكامل لليمن، خلال هذه اللحظة الحرجة من عمليات المفاوضات التي تمر بها البلاد. جاء ذلك  خلال الاجتماع الدولي الذي احتضنته العاصمة الألمانية برلين بشأن اليمن.

غريفيث: اللحظة حرجة واليمن بحاجة إلى الدعم الكامل 

وقال غريفيث في تغريدة على حسابه في ” تويتر” اليوم الاثنين، أنه طلب من المشاركين في الاجتماع المتلفز الذي شارك فيه مسؤولين رفيعي المستوى من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى جانب المانيا والكويت والسويد والاتحاد الأوروبي الدعم الكامل للمفاوضات.

بيان المبعوث الأممي

وأصدر مكتب المبعوث الأممي بيانًا بخصوص هذا الاجتماع شكر فيه الحكومة الألمانية على دورها ومجهودها الذي تبذله لإيجاد حل يفضي إلى إنهاء الصراع في اليمن.
وعبر غريفيث عن امتنانه لألمانيا لاستضافة الاجتماع الذي يهدف إلى ضمان مستقبل عادل لليمنيين، مضيفاً “نحن ندرك اللحظة الحرجة التي نمر بها الآن، وتحتاج اليمن إلى دعم كامل أكثر من أي وقت مضى”.
وأضاف البيان: لقد مضت أكثر من ست سنوات من الحرب على اليمن، افتقر خلالها اليمنيون إلى سُبل الحصول على الغذاء والدواء وعانوا من غياب الخدمات الأساسية.

 

هايكو: الحل الوحيد.. تسوية سياسية

ونقل البيان ما صرح به وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” من أن الحل الوحيد لإنهاء الحرب على اليمن يتمثل في الوصول إلى تسوية سياسية، من خلال التفاوض بما يلبي تطلعات اليمنيين، والاستجابة للحاجات الإنسانية الحرجة وبناء الثقة بين الأطراف.

قد يعجبك ايضا