المصدر الأول لاخبار اليمن

رسالة من نواب أمريكيون لـ” بلنكن” يُطالبوه بالضغط على السعودية لرفع الحصار عن اليمن

 ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

دعت مجموعة من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب إدارة بايدن إلى “الضغط بشكل عاجل” على المملكة العربية السعودية لرفع القيود المفروضة على الواردات إلى اليمن ، حيث تقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من 50 ألف شخص يتضورون جوعا حتى الموت.

وكتب الأعضاء في رسالة إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين اليوم الثلاثاء “منذ عام 2015 ، أدت القيود التي فرضها التحالف إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن”، بحسب التقرير الذي نشرته شبكة ” سي ان ان” اليوم للصحفية جينفير هانسلر.

الرسالة ، بقيادة النائبين تيد دويتش وجو ويلسون – الرئيس الديمقراطي والعضو الجمهوري البارز في اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب – والنائب الديمقراطي تيد ليو ، جاءت بعد فترة وجيزة من مجموعة تضم أكثر من حث 70 من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين الرئيس جو بايدن على تشجيع الحكومة السعودية على إنهاء الحصار.

وكتب المشرعون في خطاب اليوم أن “التدخل والتأخير والعرقلة الكاملة للبضائع التجارية والمساعدات الإنسانية التي يتم شحنها إلى الموانئ اليمنية سبب رئيسي لتضخم الأسعار وانعدام الأمن الغذائي والانهيار الاقتصادي وفشل الخدمات العامة في اليمن. “

وأشار التقرير إلى تصريح الأمين العام للأمم المتحدة غوتيرس في أوائل مارس حين قال إن أكثر من 20 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية وإنه من المتوقع أن يعاني أكثر من 16 مليون شخص من الجوع في عام 2021م.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد أعلن في وقت مبكر من فترة ولايته أن الولايات المتحدة ستنهي دعمها للهجوم السعودي على اليمن وعين الدبلوماسي المحترف تيم ليندركينغ كمبعوث أمريكي خاص لليمن.

قد يعجبك ايضا