المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو طارق عفاش يهاجمون قبيلة “بني عبادي” بمديرية المخا

المخا/وكالة الصحافة اليمنية//

اندلعت اشتباكات مسلحة -الأربعاء- بين مسلحي طارق عفاش ومواطنين من قبيلة “بني عبادي” في مديرية المخا الساحلية غربي تعز.

وذكرت مصادر أن مليشيا طارق عفاش اعتدت بالضرب على سائق قاطرة أمام محطة “بني عبادي” للوقود، ما دفع مالكي المحطة لإغاثته واندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

وفي واقعة أخرى، ذكرت مصادر أخرى أن طقماً تابعاً لطارق عفاش اختطف -في وقت سابق- الشاب “محمد نعمان ناجي مهيص” من داخل منزله بحارة الحالي في مدينة المخا، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وتؤكد المصادر أن السبب يعود لآرائه المُناهِضة لتواجد قوات عفاش في المنطقة.

وتشهد المخا ممارسات تعسفية من قِبل مليشيا عفاش تتعلق في معظمها بجبايات غير قانونية تُمارسها النقاط الأمنية التابعة للمليشيا، بحق المواطنين والمارة، فيما تجري عمليات اعتقال تعسفية بحق الناشطين والشخصيات القبَلية المُعارِضة لطارق وتوجُّهاته وصلت حد الاغتيال والتمثيل بالجثث.

وكانت قوات تتبع “أحمد المصقري” -القيادي في مليشيا “طارق”- قامت بمهاجمة منزل رئيسة مؤسسة الخير للتنمية “ناظمة صالح” في مدينة المخا، على خلفية رفضها إعطائهم السلال الغذائية الخاصة بالفقراء والمحتاجين، وسبق أن لقي الإعلامي العسكري “محمود يحيى حبيرة” المُعارِض لطارق عفاش حتفه -مطلع أبريل- مُتأثِّراً بإصابته التي تعرَّض لها قبل شهر بفعل محاولة اغتيال في مدينة المخا.

قد يعجبك ايضا