المصدر الأول لاخبار اليمن

ميدل ايست آي: أعضاء الكونجرس يحثون “بايدن” لإنهاء الحصار المفروض على اليمن

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت صحيفة ” ميدل ايس أي ” ان مجموعة من أعضاء الكونجرس الامريكي  من الحزبين دعت إدارة بايدن للضغط على السعودية لرفع القيود المفروضة على الواردات إلى اليمن ، حيث أدت الحرب والحصار التي استمرت نصف عقد إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأشارت الصحيفة أن اعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب وجهو رسالتهم عبر بريد إلكتروني أرسل إلى وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن يوم الثلاثاء، حيث أكدوا أن عدم منح تصاريح للبضائع والمساعدات الإنسانية بالوصول إلى الموانئ في اليمن أدى إلى زيادة التضخم،والانهيار الاقتصادي، وفشل الخدمات العامة في اليمن .

وذكروا ، انه منذ عام 2015 ، أدت القيود التي فرضها التحالف إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

وأضافوا : نحن نتفهم أن الصراع في اليمن معقد، لكننا مع ذلك نطلب منكم التأكيد على ضرورة إزالة قيود الاستيراد فورًا لأسباب إنسانية، وإن إنهاء هذه الممارسة سيعزز الاقتصاد اليمني ، ويحد من تصعيد الصراع ، ويمنع تفاقم هذه الكارثة الإنسانية – وكلها أهداف مهمة للولايات المتحدة.

وأكدت الصحيفة أن هذه الرسالة التي يقودها أعضاء الكونجرس ، تيد دويتش ، وجو ويلسون ، وتيد ليو ، تأتي بعد جهد مماثل في وقت سابق من هذا الشهر عندما أرسل أكثر من 70 عضواً ديمقراطيًا رسالة إلى الرئيس جو بايدن يطالبونه بالضغط على الرياض لإنهاء حصارها. في اليمن.، وأيدها جريجوري ميكس ، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

قد يعجبك ايضا