المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى يطالب الامم المتحدة بإيقاف معاناة  المغتربين العالقين في منفذ الوديعة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالب رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس هيئات الأمم المتحدة ذات العلاقة بما في ذلك منسقية الشئون الإنسانية ومنظمة الهجرة الدولية، بالضغط على النظام السعودي وما يسمى بحكومة الشرعية لإيقاف معاناة العالقين في منفذ الوديعة والسماح لهم بالعودة إلى ديارهم .

 

كما طالب  العيدروس في رسالة وجهها اليوم الى كل من أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومبعوثه إلى اليمن مارتن غريفيث والممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية باليمن وليام ديفيد غريسلي لإدانة ما يتعرض له المغتربون اليمنيون في المنفذ، والذي يُعد انتهاكاً لكرامتهم وحريتهم في التنقل والعودة إلى وطنهم.

 

وأوضح العيدروس، أن عدد العالقين حالياً في منفذ الوديعة يزيد على أربعة آلاف عالق منهم ألف وخمسمائة مع عوائلهم.

كما تضمنت الرسائل الإشارة إلى أن السلطات السعودية تحتجز حالياً ما يقارب من ألفي سيارة في منفذي الوديعة، وعندما نفذ عدد من المغتربين وقفة احتجاجية بتاريخ 5 أبريل 2021م، إزاء ذلك التعسف واجهتهم قوات مكافحة الشغب السعودية بالضرب بالهراوات وعصي الكهرباء.

وأشار العيدروس إلى أن هذا الأمر ليس مستغرباً من النظام السعودي الذي أوغل خلال ستة أعوام من عدوانه على اليمن في استباحة دماء أبناء الشعب اليمني وقتلهم في المساكن والطرق وغير ذلك، بما في ذلك النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا