المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحافة السعودية : توكل كرمان “حوثية”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// هاجمت صحيفة عكاظ السعودية الناشطة اليمنية والقيادية في حزب الاصلاح توكل كرمان متهمة إياها بأنها "حوثية". وقالت يومية عكاظ في عددها الصادر الخميس الفائت أن توكل كرمان حوثية وذلك لأنها تهاجم قيادة التحالف متمثلة بالسعودية والإمارات وحلفائهما في الداخل اليمني كالرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وعديد فصائل كالانتقالي الجنوبي وما يسمى [...]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

هاجمت صحيفة عكاظ السعودية الناشطة اليمنية والقيادية في حزب الاصلاح توكل كرمان متهمة إياها بأنها “حوثية”.
وقالت يومية عكاظ في عددها الصادر الخميس الفائت أن توكل كرمان حوثية وذلك لأنها تهاجم قيادة التحالف متمثلة بالسعودية والإمارات وحلفائهما في الداخل اليمني كالرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وعديد فصائل كالانتقالي الجنوبي وما يسمى بقوات الحزام الأمني والنخب.

ووصفت الصحيفة السعودية كرمان “بالطائشة التي كانت بالأمس داعمة للتحالف العربي والشرعية وسرعان ما غيرت مواقفها وأظهرت حقيقتها لمختلف شرائح المجتمع اليمني، بدعمها للحوثي والرئيس المخلوع”.

وعلقت كرمان على “عكاظ” في صفحتها على الفيس بوك قائلة :”مش عليكم هذاالخبر، أنا كبلدي حرة مستقلة وذات سيادة، نحن من يقرر ماذا نكون مش أنتم، حوثية ..إخوانية أي شئ أريده سأكونه، ويش دخل الأعراب في اليمن واليمنيين؟!!”.

وتهاجم كرمان السعودية والإمارات وتصفهما بسلطات الاحتلال كما تصف الرئيس المستقيل هادي وحكومته وحتى قيادات حزب الاصلاح المتواجدين في العاصمة السعودية الرياض بعبيد التحالف.
وكانت “عكاظ” قد شنت هجوماً لاذعاً على كرمان قبل عامين وتحديداً في 20 يوليو 2016على خلفية هجوم الأخيرة على ما أسمتها بالشرعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كرمان أثبتت أنها حوثية من خلال محاولاتها المستمرة النيل من الشرعية والتحالف العربي، الذي يسعى “لانقاذ اليمن”.

 

يذكر أن  قيادة حزب الاصلاح المتواجدة في الرياض قد جمدت قبل قرابة شهرين عضوية كرمان مما دفع بوكيل وزارة الخارجية في حكومة الانقاذ حسين العزي إلى التعليق على قرار التجميد ذاك ، واصفاً كرمان بالأخت العزيزة.

 

وقال العزي في تغريده له على تويتر “البيان الذي صدر بتجميد عضوية الاخت العزيزة توكل كرمان وتحت اسم الأمانة العامة للإصلاح هو في الواقع بيان لايعبر عن الضمير اليمني ولا يعكس حتى توجه العقلاء أو التيار المؤثر داخل الحزب، بقدر مايعكس موقف شرذمة منتفعة على حساب الدم اليمني بل ولا أستبع دأن يكون كاتب استقالة الحريري هو نفسه من كتب هذا البيان”.

قد يعجبك ايضا