المصدر الأول لاخبار اليمن

توقعات الارصاد بشأن حالة عدم الاستقرار في الطقس

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد  الجوية ، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء من المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة القادمة .

 وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية .

 ولفت إلى نشاط في الرياح السطحية قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال على السواحل الغربية واضطراب البحر وارتفاع الموج خاصة على باب المندب، ذوباب، الخوخة، المخا، جزيرة ميون ، مبيناً استمرار ارتفاع درجات الحرارة نسبياً على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية .

 ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار .

كما حث المواطنين في المناطق الصحراوية على عدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة خلال فترة الظهيرة ، محذراً الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

وأفاد المركز بهطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية، مبيناً أن كمية الأمطار المسجلة في بعض محطات الرصد جاءت على النحو الآتي: المحويت 17.4 ملم، حجة 4.4 ملم، الحديدة 10.5 ملم.

وذكر المركز بأن أمطاراً هطلت على صنعاء، إب، ذمار، تعز وعمران وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

قد يعجبك ايضا