المصدر الأول لاخبار اليمن

رجال القبائل يهاجمون معسكرات التحالف داخل مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت مدينة مأرب، اليوم الإثنين، مواجهات عنيفة بين مسلحين قبليين من قبائل عبيدة وقوات التحالف.

مصادر محلية في محافظة مأرب قالت لـ”وكالة الصحافة اليمنية، إن العديد من قبائل عبيدة، شنوا هجمات عسكرية استهدفت معسكرات التحالف، للمطالبة بالأفراج عن أبنائها المختطفين في سجون قوات التحالف وميليشيات الإصلاح في مدينة مأرب.

المصادر أشارت، إلى أن اندلاع اشتباكات مسلحة بين قبائل “آل هديان” إحدى قبائل مأرب وقوات التحالف بالقرب من “محطة المرواح” للمشتقات النفطية بمدينة مأرب، بعد رفض قوات التحالف إطلاق سراح مساجين من “آل هديان”.

المصادر أضافت، أن مسلحين من “آل هديان” نفذوا قطاع قبلي أخر بالقرب من معسكر قوات التحالف في منطقة “صحن الجن” أمام محطة سبأ في منطقة آل جلال واحتجزوا العديد من قاطرات الغاز.

وبحسب المصادر، فأن أبناء قبائل عبيدة تمكنوا من فرض حصار خانق على معسكر “لواء الفتح” الذي يضم عناصر تنظيم القاعدة ممن بقاتلون في صفوف قوات التحالف في محافظة مأرب.

ووفقاً للمصادر، فأن محيط معسكر “اللواء 203” يشهد معارك شرسة بين رجال قبائل عبيدة ومجندي التحالف، حيث يحاول أبناء القبائل اقتحام المعسكر وطرد قوات التحالف منه.

يأتي ذلك بعد يومين من إطلاق قوات التحالف سراح أحد سجناء “آل سمرة” بعد أسبوع من تنفيذ القبائل لقطاع قبلي في منطقة العرقين الرابطة بين مدينة مأرب وحقول صافر النفطية.

قد يعجبك ايضا