المصدر الأول لاخبار اليمن

البحث الجنائي يلقي القبض على 190 عنصراً تابعاً للتحالف خلال مارس

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري عن ضبط الإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات لـ ألف و562 جريمة مختلفة في العاصمة والمحافظات، خلال مارس المنصرم .

 

واوضح  العميد العجري ان إدارة البحث الجنائي القت القبض على 190 عنصراً  تابعاً للتحالف خلال الفترة نفسها .

ونتج عن التحريات والمتابعة التي قام بها البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات ضبط عدد 104 مطلوبين للعدالة صدرت في حقهم أوامر ضبط قهرية.

كما نتج عن إجراءات التحقيق وجمع الاستدلالات، الكشف عن ملابسات وغموض 55 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد ألقي القبض على مرتكبيها.

وفي مجال ضبط جرائم السرقة، ذكر العميد العجري ان البحث الجنائي تمكن خلال مارس الماضي، من ضبط عدد 287 جريمة سرقة مختلفة، بينما استعاد عدد 9 سيارات و18 دراجة نارية مسروقة.

وخلال الفترة نفسها، ضبط البحث الجنائي 203 جرائم سطو على الأراضي العامة والخاصة.

وذكر العميد العجري ان الإدارة العامة للبحث الجنائي بذلت جهودا كبيرة في مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، وتمكنت خلال مارس المنصرم من ضبط 90 مليون ريال عملة يمنية مزيفة، وألف دولار و700 ريال سعودي مزيفة، وضبط عدد 92 جريمة مخالفة وتهرب جمركي تنوعت بين تهريب مواد غذائية وأسمدة ومبيدات زراعية ومشتقات نفطية.

وأشار ناطق وزارة الداخلية  الى أن البحث الجنائي ضبط 22 جريمة تهريب وحيازة وترويج المخدرات مع ضبط 713 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وأحيلت المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا