المصدر الأول لاخبار اليمن

كاتب جنوبي: عدن تطحنها “شرعية” غائبة ومليشيات صنعها التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

قال الكاتب والناشط السياسي، عبدالكريم سالم السعدي، “عدن، وما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومن اطراف التحالف”.

وأضاف السعدي، “ليس هناك ذنبا ولا جريرة لعدن وأهلها فيما يحصل سوى، أن قدرها وضعها بين شقي رُحى تطحنها “شرعية” غائبة ومغيبة وعاجزة ومنهكة وفاسدة ومفسدة، وبين مليشيات مسلحة وعصابات بلاطجة صنعتها أطراف التحالف ومدتها بالمال والسلاح ومكنتها من مصير الناس البسطاء”.

وأشار السعدي إلى أن عدن وأهلها بقدر إيمانهم بعدالة القضية الجنوبية، التي حملوا رايتها، وجاء من يستثمرها اليوم على حساب نضالاتهم، مبينا أن الحديث عن تحقيق أهداف القضية من خلال ما وصفهم بـ “البلاطجة” والمليشيات المناطقية والقروية المسلحة، امر يدعو للسخرية يجسد الكذب والزور في أبشع صورة، بحسب مقال نشره في “عدن الغد”.

وأوضح أن الاختطافات المتبادلة والاغتيالات وحالة الفوضى وعدم الاستقرار وغياب الأمن وانتهاك الحرمات وسلب واغتصاب الحقوق، تثبت بأن عدن مختطفة من قبل البلاطجة الذين يحتمون بمليشيات يمولها تحالف الحرب على اليمن.

ودعا الكاتب السعدي أبناء عدن الخروج إلى تغيير الواقع، مطالبا اياهم بمغادرة مربع الانتظار، والتطهر من رجز “شرعية المذلة”، ومن درن وقذارة التبعية والارتزاق والارتهان.

قد يعجبك ايضا