المصدر الأول لاخبار اليمن

“مسيرات العودة”تعلن سلسلة فعاليات ميدانية إسناداً للقدس

فلسطين المحتلة//وكالة الصحافة اليمنية/

اعلنت الهيئة العليا لمسيرات العودة في قطاع غزة اليوم الاحد، عن سلسلة من الفعاليات الميدانية المتواصلة إسناداً وانتصاراً للشبان الثائرين في مدينة القدس وفق برنامج وطني متواصل سيتم الإعلان عنه من قبل الهيئة.

ووفق وكالة “فلسطين اليوم” قدمت الهيئة التحُية للشباب الثائر الذين يواصلون فعاليات الإرباك الليلي رداً على ما يحدث في القدس المحتلة.

ودعت كافة جماهير الشعب لأوسع مشاركة في إسناد أهلنا في مدينة القدس من خلال تعظيم الاشتباك في كافة المحاور ونقاط التماس في الضفة الباسلة والتي تصل إلى 51 نقطة اشتباك مع الاحتلال، وتأكيداً على وحدة المعركة والشعب في مواجهة العدوان الصهيوني، موضحةً ان المواجهة الشاملة والمقاومة الباسلة هي الكفيلة بلجم إجراءات الاحتلال والتصدي لها لإفشال مخطط التهجير وطمس الهوية وتزييف التاريخ.

كما دعت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتحرك الجدي للجم الإرهاب الصهيوني خصوصاً ما يجري في مدينة القدس والاستباحة المتواصلة للمقدسات

وجددت الدعوة لجماهير أمتنا العربية والإسلامية لاستنهاض الهمم والتحرك العاجل للانتصار لقضية فلسطين والقدس، من خلال فعاليات ميدانية متواصلة وضاغطة في الشوارع والعواصم العربية، لافتةً إن استهداف القدس هو بمثابة استهداف لقلب الأمة وثوابتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية

وفي ذات الاطار اكدت الهيئة على الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، لإدامة الاشتباك مع الاحتلال، وتحويل الهبة إلى انتفاضة شعبية شاملة وعارمة

كما وجهت الدعوة للجاليات الفلسطينية والعربية وكل أحرار العالم للاحتجاج أمام سفارات العدو في مختلف أصقاع المعمورة، نصرةً لشعبنا في القدس.

وأعلنت الهيئة رفضها وادانتها لما ورُد في بيان اللجنة الرباعية الدولية والذي أسس لتقسيم الحرم القدسي، وشرع لقطعان المستوطنين بتدنيس واستباحة المسجد الأقصى والذي يعتبر خروجاً عن قرارات الأمم المتحدة التي اعترفت بالقدس عاصمةً لشعبنا الفلسطيني.

وبدأت مساء أمس السبت، أعمال الإرباك الليلي، في عدة مناطق قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وتوافد عشرات الشبان إلى مخيمات العودة شرقي القطاع، وبدأوا في إشعال الإطارات المطاطية قرب السياج الحدودي، وأطلقوا عشرات قنابل الصوت والزجاجات الحارقة، وسط هتافات تدعم القدس وأهالي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

وأصيب خلال تلك الفعاليات العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين شرق محافظات القطاع قنابل الغاز باتجاه الشبان.

قد يعجبك ايضا