المصدر الأول لاخبار اليمن

ايرلندا تصف اعتداءات إسرائيل على الشيخ جراح بالوحشية

دبلن/وكالة الصحافة اليمنية//

انتقد وزير الخارجية الأيرلندي “سيمون كوفيني” السلطات الإسرائيلية وطريقة تعاملها مع احتجاجات سكان حي الشيخ جراح بالقدس، الذين تسعى قوات الاحتلال لطردهم من منازلهم.

وقال “كوفيني” في تغريدة عبر “تويتر”، الإثنين: “عمليات الطرد والتهديد بإخلاء الشيخ جراح وسلوان، والرد الوحشي لأجهزة الأمن الإسرائيلية على الاحتجاجات في الأقصى أمر غير مقبول. الحق في حرية التجمع السلمي غير قابل للتفاوض. يجب إنهاء العنف والتحريض”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعرب “كوفيني” عن قلق بلاده من أحداث العنف في القدس الشرقية، والتهديد بالإخلاء في حي الشيخ جراح، وطالب بضرورة وقف عمليات الإخلاء والهدم.

وحث إسرائيل على التراجع عن قراراها بشأن بناء وحدات استيطانية في (هار حوما) أراضي جبل أبو غنيم جنوب مدينة القدس، باعتبارها غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتقوض فرص السلام، وحل الدولتين.

وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن تنسحب مخلفة أكثر من 305 إصابات بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح ومحيط المسجد الأقصى.

قد يعجبك ايضا