المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تدشن مشروعي زكاة الفطر وكسوة العيد لأكثر من 73 ألف مستفيد بالعاصمة صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة اليوم الاثنين ، مشروعي زكاة الفطر وكسوة العيد العينية والنقدية للمستفيدين من الفقراء والمساكين تحت شعار “أغنوهم في هذا اليوم”.

يستهدف المشروعين 73 الف و 920 مستفيدا من الفقراء والمساكين في عموم مديريات أمانة العاصمة العشر بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 478 مليون و 398 الف ريال.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان أن هذه المشاريع تأتي ضمن مشاريع هيئة الزكاة في عموم محافظات الجمهورية للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمحتاجين في إطار مصارف الزكاة الثمانية خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبو نشطان أن خير زكاة الفطر يصل إلى 550 ألف أسرة في عموم محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية 9 مليارات و 500 مليون ريال ، ما يدل على حكمة التشريع من الله تعالى الذي فرض حق معلوم للسائل والمحروم.

ودعا اللجان المجتمعية في أمانة العاصمة إلى استشعار المسؤولية وتحمل الأمانة الملقاة على عاتقهم في احياء ركن من أركان الاسلام من خلال تلمس الفقراء وتسجيل الحالات الأشد فقراً ليصل إليهم خير الزكاة وتحقيق التكافل والتعاون والتراحم في المجتمع.

ونوه بأهمية دور رجال المال والاعمال في مساندة جهود هيئة الزكاة بإعتبارهم شركاء في إقامة هذا الركن العظيم ايراداً ومصرفا.

من جانبه ثمن وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني جهود القائمين على هيئة الزكاة من خلال هذه المشاريع التي تهدف إلى التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين خصوصاً في ظل الظروف التي يعيشها البلد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد المداني أهمية فريضة الزكاة والركن العظيم من أركان الإسلام في تحقيق التكافل الاجتماعي الذي كان غائباً ومعطلا ما قبل إنشاء هيئة الزكاة ولم يشهد اليمنيين مثل هذه المرحلة من المشاريع الزكوية المختلفة.

بدوره أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي أن مشروع زكاة الفطر يستهدف 47 الف و 802 مستفيد من الفقراء والمساكين في عموم مديريات أمانة العاصمة بتكلفة 956 مليون ريال ، فيما يشمل مشروع كسوة العيد العينية والنقدية 26 الف و 118 مستفيد بتكلفة اجمالية 522 مليون و 362 الف ريال.

حضر التدشين مدير عام مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب ومدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمديرية أحمد الهادي وعدد من المعنيين.

 

قد يعجبك ايضا