المصدر الأول لاخبار اليمن

تجدد المواجهات المسلحة بين مسلحي التحالف وأنباء عن مقتل قائد عسكري كبير ومرافقه” في تعز

خاص: تعز: وكالة الصحافة اليمنية

تجددت في تمام العاشرة مساء اليوم المواجهات المسلحة بين المسلحين الموالين لهادي ومليشيات أبو العباس بصورة أشد عنفاً من المواجهات التي شهدت المدينة صباح وظهر اليوم.
وقال مراسل وكالة الصحافة اليمنية في تعز أن  هناك أنباء عن مقتل العقيد منصور الحساني  رئيس عمليات اللواء 22 ميكا الموالي للرئيس المستقيل هادي في الاشتباكات العنيفة التي أندلعت بين مسلحين تابعين لما يسمى بقيادة المحور ومليشيات أبو العباس.
وأكد مراسل وكالة الصحافة اليمنية أن الحساني أصيب بطلق ناري  نقل على إثره إلى أحد مستشفيات المدينة في حين قتل مرافقه الشخصي.
هذا وبحسب مصدر محلي فقد بلغت حصيلة القتلى في الاشتباكات العنيفة التي اندلعت اليوم بين مسلحي التحالف ومليشيات أبو العباس بعد أن قيام مسلحين تابعين لما يسمى بمحور تعز من اقتحام مبنى إدارة أمن تعز وقيادة اللواء القريبتين من بعضهما وسط المدينة، وذلك بغرض طرد مليشيات أبو العباس منها.
وكان أمين محمود المحافظ المعين من الرئيس المستقيل هادي أصدر قراراً بتكليف اللجنة الأمنية المكونة من خالد فاضل قائد مايسمى بمحور تعز الموالي للتحالف، والعميد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية.
ووجه محمود اللجنة الأمنية بسرعة العودة إلى مقراتهم الرسمية في مديرية صالة جوار ميدان الشهداءوذلك بناء على مقررات اللجنة الأمنية المتعلقة بضرورة عودة مؤسسات الدولة إلى مقراتها ونظراً لأهمية وضرورة تطبيع الأوضاع في المحافظة.
اللجنة الأمنية وبحسب مراسل الوكالة فاجأت مليشيات أبو العباس بحملة مداهمات لمبنى الأمن وقيادة اللواء مما تسبب بحدوث اشتباكات عنيفة راح ضحيتها 22 ما بين قتيل وجريح من مسلحي هادي.

قد يعجبك ايضا