المصدر الأول لاخبار اليمن

العراق ثاني دولة عربية تعلن استعدادها استقبال مصابي غزة

بغداد/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن العراق، الخميس، استعداده لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، جراء القصف الإسرائيلي. وقال المتحدث باسم وزارة  الصحة العراقية، “سيف البدر”، لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن “العراق وقف مع كل أشقائه وإخوانه في الإنسانية في كل الأزمات السابقة”، مشيرا إلى تهيئة فرق طبية خاصة لإرسالهم إلى فلسطين.

 

ولفت إلى أن “جميع المؤسسات الصحية العراقية مستعدة لاستقبال أي عدد من الجرحى الفلسطينيين أو من أي مكان آخر لتقديم مختلف الخدمات الصحية المتوفرة”.

 

وأكد أن الوزارة هيأت أيضا فرقا طبية خاصة لإرسالهم إلى فلسطين أو إلى أي مكانٍ آخر لتقديم مختلف الخدمات الطبية”.

 

وفتحت السلطات المصرية، الأحد، معبر رفح الحدودي، بشكل استثنائي للسماح بنقل المصابين جراء القصف الإسرائيلي لعلاج في المستشفيات المصرية.

وشردت الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة أكثر من 75 ألف فلسطيني، وفق متحدث مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة “ينس لارك”.

 

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع بالأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح”، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وازداد الوضع توترا في 10 مايو/أيار الجاري بشن إسرائيل عدوانا بالمقاتلات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة أسفر حتى صباح الخميس، عن استشهاد 230 شخصا، بينهم 64 طفلا و39 سيدة، بجانب أكثر من 1626 جريحا، بحسب وزارة الصحة.

 

وفي الضفة الغربية، بلغ عدد الشهداء، نحو 27 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال وسيدة، و5164 جريحا.

 

وفي القدس المحتلة استشهد شاب وأصيب 1108 آخرين، فيما استشهد شابان في مدينتي اللد وأم الفحم بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

قد يعجبك ايضا