المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس جنوب أفريقيا: أن أي عمال هجومية من الفلسطينيين تعتبر دفاع عن النفس

باريس/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال “سيريل رامافوزا” رئيس جنوب أفريقيا، إن إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية نحو الأراضي المحتلة، يعتبر حق من حقوق الفلسطينيين الذين يعيشون تحت القهر.

وأوضح رامافوزا، في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الفرنسية”فرانس 24″، اليوم الخميس، أن “الدفاع عن النفس يعني أن الفلسطينيين من حقهم القيام بأعمال هجومية”.

وشبه الزعيم الأفريقي المشهد في الأراضي المحتلة بعلبة الكبريت، محملا كيان الاحتلال الصهيوني، مسؤولية وضع الشعب الفلسطيني تحت القهر والضغوط.

كما شبه رامافوزا المشهد في فلسطين بعلبة الكبريت، محملاً تل أبيب مسؤولية وضع الفلسطينيين تحت القهر والضغوط.

وأكد رئيس جنوب إفريقيا، أنه من حق الشعب الفلسطيني التمتع بحق تقرير المصير وأن يكون لهم دولتهم الخاصة وإدارة دولتهم بالشكل الذي يرونه مناسباً لهم والحرية في التنقل دون تقيدهم في مكانهم.

ووصف ” رامافوزا”، السياسة الإسرائيلية المعتمدة في غزة بـ”الفصل العنصري”. وقال رامافوزا: “الطريقة التي حرموا بها الفلسطينيين من حقوقهم والتي قصفو بها المنطقة وتلك التي أطلقوا بها العنان للإرهاب، يمكن للمرء أن يصنفها على أنها نوع من دول الفصل العنصري”.

وأشار رامافوزا، إلى أن “الوضع في غزة يبعث على القلق الشديد، قائلاً: نحن في جنوب أفريقيا نشعر بقلق شديد لأن الصور التي نراها لأناس يحال بينهم وبين التنقل بحرية، ولبيوتهم التي يتم تدميرها، وللناس الذين يفرض عليهم الخروج من منازلهم وتسليمها لليهود، وللجنود الإسرائيليين الذين يسيئون معاملة الناس، كل هذا يعيد إلينا ذكريات مريعة من تاريخنا نحن في ظل نظام الأبارتايد عندما كان الناس يطردون عنوة من بيوتهم التي سكنوها لأجيال، وعندما كانت بيوتهم تدمر”.

قد يعجبك ايضا