المصدر الأول لاخبار اليمن

بايدن: قيام دولة فلسطينية هو “الحلّ الوحيد للنزاع”

فلسطين المحتلة//وكالة الصحافة اليمنية/

أكّد الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة أنّ “الحلّ الوحيد” الممكن للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني هو قيام دولة فلسطينية تعيش جنباً إلى جنب مع دولة الاحتلال، مشدّداً في الوقت نفسه على التزامه أمن الاحتلال وضرورة أن تعترف المنطقة “بشكل لا لُبس فيه” بإسرائيل على حد زعمه.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي-إن في البيت الأبيض إنّ “لا تغيير في التزامي أمن دولة الاحتلال. نقطة على السطر. لا تغيير على الإطلاق”، مشدّداً بالمقابل على أنّ “التغيير هو أنّنا ما زلنا بحاجة إلى حلّ الدولتين. هذا هو الحلّ الوحيد، الحلّ الوحيد”.

وأتى تصريح الرئيس الديمقراطي غداة توصّل دولة الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزّة، بوساطة القاهرة، إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار أنهى 11 يوماً من القصف المتبادل بين الطرفين.

كما أعلن بايدن في مؤتمره الصحافي أنّه سيعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي على توفير مساعدات مالية “كبيرة” من أجل “إعادة إعمار غزة” ولكن “من دون إتاحة الفرصة لحماس لإعادة بناء ترسانتها”.

وقال: “لقد أبلغت الإسرائيليين أنّه من الأهمية بمكان بالنسبة إليّ أن يضعوا حدّاً لهذه الصدامات بين المجموعات في القدس، والتي هي من فِعل متطرّفين من كلا الطرفين” على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا