المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 31 مدني ضحايا غارات للتحالف على محطة وقود في عبس حجة

 حجة // وكالة الصحافة اليمنية // يواصل التحالف على اليمن ارتكاب جرائم الحرب بحق المدنيين بغارات مقاتلاته مرتكبا جريمة جديدة في حجة ضحاياها أكثر من 31 قتيلا وجريحا. مسؤول أمني بالمحافظة أكد أن طيران التحالف استهدف بغارة جوية محطة وقود الوارقي في مديرية عبس فجر اليوم الثلاثاء اسفرت عن مقتل 18 مدنيا واصابة 13 آخرين […]

 حجة // وكالة الصحافة اليمنية //

يواصل التحالف على اليمن ارتكاب جرائم الحرب بحق المدنيين بغارات مقاتلاته مرتكبا جريمة جديدة في حجة ضحاياها أكثر من 31 قتيلا وجريحا.

مسؤول أمني بالمحافظة أكد أن طيران التحالف استهدف بغارة جوية محطة وقود الوارقي في مديرية عبس فجر اليوم الثلاثاء اسفرت عن مقتل 18 مدنيا واصابة 13 آخرين ، لافتا إلى أن الحصيلة ليست نهائية.

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 48 ساعة من ارتكاب طيران التحالف جريمة بشعة بحق حفل زفاف في منطقة الراقة بمديرية بني قيس بذات المحافظة والتي راح ضحيتها 88 قتيلاً وجريحاً بينهم أطفال ونساء، والتي حولت حفل الزفاف إلى مأتم في ظل صمت دولي وأممي مطبق.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف حفل زفاف إذ سبق أن قتلت طائرات التحالف 13 شخصاً وأصابت 38 آخرين، في الثامن من أكتوبر 2015، في قصف استهدف حفل زفاف في مدينة سنبان جنوب صنعاء.

 وقد سبق ذلك مجزرة كبرى في سبتمبر 2015، قتل فيها أكثر من 130 شخصاً وأصيب العشرات في قصف للتحالف استهدف أيضاً حفل زفاف قرب ميناء مدينة المخا في تعز جنوب غرب اليمن.

وفي أكتوبر 2016، قتل 140 يمنياً في غارة  للتحالف استهدفت الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء كانت تشهد مراسم عزاء آل الرويشان .

ووفقا للمصدر تعرضت ايضا محافظة حجة اليوم لأكثر من  25 غارة جوية من قبل طيران التحالف ، 14 غارة استهدفت مديريتي حرض وميدي ، واستهدفت سبع غارات مزارع الجر في مديرية عبس ، واربع غارات استهدفت منطقة بني الحداد بمديرية حرض .

قد يعجبك ايضا