المصدر الأول لاخبار اليمن

العون المباشر تجري 250 عملية جراحية مجانية في تعز

 تعز – وكالة الصحافة اليمنية :

اختتم مخيم النور الطبي المجاني الـ 25 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نظمته جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع ” Q8Ping ” في محافظة تعز أعماله بإجراء 250 عملية جراحية مجاناً.

وأوضح منسق العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم الذي أقيم في مديرية الشمايتين على مدى أسبوع تضمن معاينة ألفين و 950 مريضاً من كافة فئات المجتمع رجالاً ونساء وأطفالاً، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية لـ 250 حالة.

وأشار إلى أنه تم صرف الأدوية ونظارات القراءة والنظارات الشمسية للمستفيدين عبر مؤسسة البصر الخيرية العالمية المنفذة للمخيم الذي أقيم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسلطة المحلية بالمحافظة.

من جانبها، قالت القائم بأعمال مدير مكتب العون المباشر باليمن سارة بازرعة ” إنه وفقاً للمختصين فأن أكثر من 80 بالمائة من أمراض العيون المؤدية للعمى يمكن علاجها”.

وأشارت إلى أن فقدان البصر مشكلة صحية إنسانية تنعكس على الفرد والمجتمع معيشياً واقتصادياً حيث تفقد الكثير من الأسر عائلها بسبب العمى الذي يمكن الوقاية منه بإجراء العمليات الجراحية.

ولفتت إلى أن مكتب العون المباشر باليمن ساهم منذ نهاية العام 2015 في تقديم خدمات الفحص والمعاينة عبر المخيمات الطبية لـ 84 ألف و 449 مستفيد، و إجراء ثمانية آلاف و 45 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات حتى شهر ابريل الجاري.

وأشادت القائم بأعمال مكتب اليمن بجهود كل المساهمين في تنفيذ وإنجاح المخيم.

سبأ

قد يعجبك ايضا