المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة عكاظ السعودية تشن هجومًا لاذعًا على المقاومة الفلسطينية

الرياض/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

شنت صحيفة عكاظ السعودية هجومًا على المقاومة الفلسطينية متهمة إياها بأنها ذراع إيران في المنطقة.

 

 وساقت الصحيفة عددًا من العناوين التي استهدفت المقاومة وصفتهم فيها بأنهم أذرعة الفرس الإقصائية وأن هدفهم تدمير الأمة والمزايدة ديدنهم، كما وصفتهم بالمتآمرين، وهو ما رفضه مغردون اتهموا بدورهم النظام السعودي بالعمالة لإسرائيل.

 

وعمدت الصحيفة الصادرة أمس الأربعاء، في افتتاحيتها إلى التشكيك بدوافع المقاومة الفلسطينية للدفاع عن المسجد الأقصى وأهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وزعمت الصحيفة أن “الفصائل الفلسطينية، وأبرزها حماس والجهاد انضوتا تحت لواء فيلق القدس الإيراني وأضحتا ذراعين لمشروع نظام قم الإقليمي، الذي دعم الفصائل بالمال والسلاح لتدمير غزة بالريموت كنترول”.
وادعت الصحيفة أن إيران “ترغب من خلال دعمها للفصائل الفلسطينية أن تُظهر نفسها داعمة لما يسمى مشروع المقاومة وليس مشروعاً طائفياً على حد زعمها؛ كون حماس والجهاد مقاومة سنية”.

وعقب نشر العدد على موقع صحيفة “عكاظ” الإلكتروني، واجهت الصحيفة والنظام الحاكم في السعودية هجوما شرسا من قبل المغردين على مواقع التواصل وخاصة “تويتر”، حيث اتهموا السعودية بخيانة القضية الفلسطينية وبيع المقدسات للاحتلال الإسرائيلي والتهاون في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

كما اتهم آخرون من وصفوهم بالمطبعين في السعودية بـ”العمالة” لصالح الاحتلال الإسرائيلي، وذهب فريق ثالث إلى أن “آل سعود” خانوا القضية الفلسطينية وباعوا الأقصى والمقدسات الاسلامية من أجل كراسيهم.

قد يعجبك ايضا