المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة عبرية: علاقات وثيقة تجمع بن سلمان ورئيس الموساد الإسرائيلي الجديد

القدس المحتلة/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل إعلام عبرية عن علاقات وثيقة تجمع ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس الموساد الإسرائيلي الجديد ديفيد برنيع.

وقالت صحيفة ” تايم أوف إسرائيل” العبرية إن قنوات تنسيق مباشرة تجمع بن سلمان وبرنيع الذي كان يتولى منصب نائب رئيس الموساد قبل أن تعيينه رئيسا للجهاز قبل يومين.

وذكرت الصحيفة أن برنيع زار المملكة العربية السعودية عام 2020 واجتمع في حينه مع محمد بن سلمان، وأشارت إلى أن رئيس الموساد الإسرائيلي الجديد شارك في حينه مع وفد إسرائيلي زار المملكة بشكل سري ترأسه بنيامين نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو اجتمع مع محمد بن سلمان بحضور الوفد الذي يضم برنيع، وتولى المسؤول الجديد المسؤولية عن ملفي حزب الله وإيران في الموساد سابقًا.

فيما قالت وكالة “رويترز” إن الملفت أنه هو من رافق نتنياهو بزيارة السعودية عام 2020 التي التقيا خلالها ابن سلمان.

وقال مسؤول سعودي رفيع إن ولي عهد السعودي يتابع عن كثب الحملة الانتخابية الإسرائيلية ويأمل إلا يتغير بنيامين نتنياهو مع تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المسؤول المقرب من العائلة المالكة لقناة i24NEWS الإسرائيلية إن السعودية تقدر نتنياهو وتدعم سياسته، وذكر المسئول أن بن سلمان يؤيد سياسة نتنياهو بشأن العلاقات مع دول الخليج وتكتيكاته في ممارسة الضغط على إيـران.

وأكمل المسؤول: “نحن لا نقدر نتنياهو فقط بل نحبه، إنه رائع، لديه الكاريزما المطلوبة وهو يعرف ما يفعله”، وتابع: “كما أننا نخشى أن يحل محله زعيم المعارضة يائير لابيد ويغير الأمور”.

قد يعجبك ايضا