المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السياسي الأعلى

صنعاء –  وكالة الصحافة اليمنية :

أدى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليمين الدستورية في مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

وألقى رئيس المجلس السياسي الأعلى كلمة أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب أكد فيها أن مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد لبناء الدولة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني” هو مشروع المرحلة المقبلة.

وقال” اسمحوا لي بداية أن أتوجه إليكم ومن خلالكم إلى كل أبناء الشعب اليمني رجالا ونساءا صغارا وكبارا بخالص وأصدق التعازي في فقدان الأخ الرئيس الشهيد صالح الصماد رحمة الله عليه مشاطرا الجميع مشاعر الحزن والغضب ومشاعر الفخر والاعتزاز معا”.

وأضاف” نعم حزينون جدا لأننا فقدنا رجلا كان وسيبقى من خيرة ما أنجبته اليمن، ونعم غاضبون جدا لأن الفعل من قبل عدو جبان تمادى كثيرا وتطاول كثيرا، لكننا في نفس الوقت معتزون وفخورون جدا جدا لأن القادة في هذا البلد هم من هذا النوع الذي يرى سيادة بلده وكرامة شعبه وعدالة قضيته فوق حطام الدنيا الرخيص، وفوق بريق المنصب الزائف، بل وأغلى من النفس والمال والولد، وهذا والله هو الصماد، ذلك الرجل الذي عاش فينا حرا كريما من اجل دينه ووطنه وشعبه، وغادرنا شهيدا عزيزا من أجل دينه ووطنه”.وعبر الرئيس المشاط عن الشكر لثقة رئيس وأعضاء مجلس النواب ..

وقال” الشكر لثقتكم وأنا أعتز بها كثيرا لأنها ثقة الرجال الكرام الذين ثبتوا وصدقوا مع وطنهم ولأنها في نهاية المطاف ثقة شعب فوضكم لتمثيله لذلك أعدكم بالسعي جاهدا لأن نكون عند المستوى المؤمل منا”.

وأشار إلى أن “يد تحمي ويد تبني” هو برنامج ومشروع الرئيس الشهيد وهو نفسه البرنامج والمشروع الذي سيستمر إن شاء الله.

وقال” هذا عزاؤنا فيه وعزاؤنا أيضا انه رحل إلى ربه تاركا لنا من عظمة المواقف ومن صلابة الإرادة شعبا صامدا صمادا، وعزما لا يلين”.

وتابع “ولذلك على هذا العدو أن ييأس تماما، وأن لا تذهب به الأحلام بعيدا، وعليه أن يدرك بأن الدم اليمني المسفوح ظلما وعدوانا منذ ما يزيد على الثلاث سنوات هو نفسه دم الصماد ودم المشاط ودم كل واحد في هذا الشعب، ومن هنا هو لم يأت بجديد ولن يأت بجديد”.

هذا وأجمع اعضاء المجلس السياسي الأعلى الاثنين الفائت على تعيين مهدي المشاط، رئيسا للمجلس السياسي الأعلى للدورة القادمة، وفقا للائحة الداخلية للمجلس، خلفا للرئيس صالح الصماد الذي تم اغتياله منذ أيام،  إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على محافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا