المصدر الأول لاخبار اليمن

أهالي الجنود السعوديون يُطالبون وزير الدفاع بالاستقالة بعد مشاهد جيزان

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

طالب أهالي الجنود السعوديين المتواجدين على الحدود الجنوبية للمملكة، وزير الدفاع وولي العهد محمد بن سلمان، بالاستقالة فورا وإنهاء حرب اليمن وإنقاذ أبناءهم من الموت.

جاءت تلك المطالب عقب نشر الإعلام الحربي التابع لليمن مقاطع فيديو لهجوم نفذه القوات اليمنية على مواقع عسكرية سعودية في جيزان، تُظهر ما تعرض له الجيش السعودي من مشاهد تنكيل وفرار أمام ضربات مقاتلي الجيش واللجان الشعبية في اليمن، ما أسفر عن مقتل 80 جنديًا سعوديًا وسودانيًا.
وأطلق الأهالي ومغردون سعوديون، هاشتاق “# يكفي_عبث_بجنودنا” حيث حمل المغردون السعوديون ولي العهد بن سلمان مسؤولية الفشل وتعريض حياة جنودهم في اليمن إلى الخطر وطالبوه بالاستقالة الفورية.

ومن ضمن التغريدات التي واكبت الهشتاق ما كتبه سيف المشهور الذي قال “الجنود في السعودية أقل مزايا ورواتب من العالم الموازي لإمكانيات المملكة ولا يوجد لهم حماية”.

وقال: ومع ذلك من هو بعيدا عن المعارك بالشهوات غارق وهم ثلة فاسدة تعطى المليارات والبدلات ويصرف عليهم بلا قيد ولا شرط يسكنون القصور ويشترون الأندية ويلقون الجنود إلى التهلكة.

وكتب محمد العتيبي: “هو يظن أننا سنتغافل عن هذا الفشل الذي زهقت بسببه أرواح أبناء لأمهات و أباء لأطفال”. وتساءل: ما سبب هروب الجنود هكذا بدون أسلحة؟.. هل هو نقص في الإمداد؟.. هل تم التخلي عنهم أثناء الهجوم كما هو معتاد و نسمع؟”.

كما غرد وليد الهذلول: دائماً التاريخ يعيد نفسه. هذه الحرب تذكرني عندما دخل عبد الناصر اليمن وانتهى المطاف بحرب عبثية دمرت اليمن وألقت بخسائر في صفوف الجيش المصري.

وتوجه الهذلول بالدعاء إلى الله أن “يخلص الشعب السعودي من المارق محمد سلمان لأن خطره على الوطن كبير ، وختم “كان الله بعون أهالي الجنود”.

من جهته قال علي عمر المالكي : أليس هذا المشهد دليل أن قائد هذه الجنود فاشل، وقد يكون ليس مهتمًا بما يجري لهم.

قد يعجبك ايضا