المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة دولية: قوات التحالف تنتهك القانون الإنساني الدولي

وكالة الصحافة اليمنية: أكدت كدت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية اليوم الأربعاء، ان استهداف المدنيين في اليمن يشكل انتهاكاً خطيرا للقانون الدولي، واصفتا بأن استهداف طائرات “التحالف” والذي تقوده السعودية لحفل زفاف في بني قيس محافظة حجة الأحد الماضي بـ”الأمر المروع” والذي خلف أكثر من 88 قتيلا وجريحا. وأشارت المنظمة في بيان لرئيس بعثة المنظمة […]

وكالة الصحافة اليمنية:

أكدت كدت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية اليوم الأربعاء، ان استهداف المدنيين في اليمن يشكل انتهاكاً خطيرا للقانون الدولي، واصفتا بأن استهداف طائرات “التحالف” والذي تقوده السعودية لحفل زفاف في بني قيس محافظة حجة الأحد الماضي بـ”الأمر المروع” والذي خلف أكثر من 88 قتيلا وجريحا.

وأشارت المنظمة في بيان لرئيس بعثة المنظمة إلى اليمن” جواو مارتينز” بالقول:” ينبغي على الأطراف المتنازعة احترام مبادئ التمييز والتناسب، وأخذ الحيطة”، لافتا أنه من المحظور أن تشن  هجمات يتوقع أن تلحق الأذى بالمدنيين، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

واوضح رئيس بعثة المنظمة بأن من ضمن جريمة زفاف “بني قيس” أكثر من 13 طفلا كانوا من بين الجرحى الذين تم تقديم لهم العلاج من فريق ” اطباء بلا حدود” والبالغ عددهم 63 جريحا في مستشفى تدعمه المنظمة في محافظة حجة عقب سلسلة من الغارات على حفل الزفاف.

مؤكدا بأن استهداف المدنيين تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي، وأن ما حدث في بني قيس محافظة حجة أمر مروع، مشددا على ضرورة اضطلاع الأطراف بمسؤولياتها والمتمثلة  في احترام القوانين الدولية التي وضعت لحماية المدنيين.

وكان طيران التحالف قد استهدفت عرسين للرجال والنساء ليلة الأحد الماضي في منطقة ” الراقة ” بني قيس محافظة حجة، والذي خلفت المجزرة أكثر من 88 ما بين قتيلا وجريحا معظمهم من الناء والأطفال.

وتقدم منظمة أطباء بلا حدود الدعم الطبي لأكثر من 20 مستشفى ومركز طبي، ويعمل طاقمها في أكثر من 20 منها في

وتعمل منظمة “أطباء بلا حدود” في 13 مستشفى ومركز صحي  ، وتقدم الدعم الطبي لأكثر من 20 منها في أكثر من 11 محافظة يمنية، وتعرضت العديد من المستشفيات الميدانية والمراكز الصحية التابعة لها للاستهداف المباشر من قبل طيران التحالف في تعز وصعدة وحجة وغيرها.

قد يعجبك ايضا