المصدر الأول لاخبار اليمن

قناة برس TV: يجب تقديم مرتكبي جرائم الحرب ضد اليمنيين للعدالة

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال مستشار زعيم الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي للشؤون الدولية إن مرتكبي الجرائم المميتة ضد الشعب اليمني يجب أن يمثلوا أمام العدالة على الساحة الدولية.

وقال علي أكبر ولايتي في حديث لـ ” قناة برس تي في” بثته أمس الأربعاء ، إن “ما يتوقعه الساعون للحرية في العالم هو وقف مذبحة النساء والأطفال اليمنيين ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الأمة اليمنية في المؤسسات الدولية”.

جاء تصريح ولايتي خلال مؤتمر افتراضي حول اليمن، نظمته الندوة العالمية للصحوة الإسلامية التي يعتبر ولايتي أمينًا عامًا لها.

ميزان القوى الآن لصالح اليمن

وأشاد الأمين العام للندوة بالشعب اليمني والمقاومة، وقال إنهم تحملوا كل المحن، واثبتوا شجاعتهم ولم يستسلموا في وجه عدوهم المدجج بالأسلحة المتطورة.

مشيرًا إلى أن المثابرة “مكنتهم من قلب ميزان القوى لصالح اليمن الفخور”.

وعبر المسؤول عن امتنانه لقائد الثورة اليمنية عبد الملك الحوثي لمواقفه وثباته والتي أدت إلى واحدة من أروع مراحل المواجهة ضد القوى العالمية المتعجرفة، التي تقودها الولايات المتحدة المجرمة وعملائها الإقليميين”.
وتابع ولايتي: عشرات الآلاف من اليمنيين لقوا حتفهم خلال الحرب، وسط استبسال من قبل الجيش واللجان الشعبية الذين لم يتخلوا عن حماية اليمن والدفاع عنه.

اليمن عزز القوة الصلبة للمقاومة

وأشار ولايتي إلى أن المدافعين عن البلاد كانوا يتحدون “الأسلحة الأكثر تقدمًا في العالم التي قدمتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى السعودية ، وانتشرت في وجه المذبحة الوحشية للشعب اليمني المظلوم والعزل”.

لم يقتصر الأمر على مواجهة القوات للعدوان ، بل تمكنت أيضًا من “تعزيز القوة الصلبة للمقاومة باستخدام المعرفة المحلية وقوتها”.

قد يعجبك ايضا