المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الأمريكي يعترف بارتكاب جرائم حرب في اليمن

الرئيس الأمريكي يعترف بارتكاب جرائم حرب في اليمن

وكالة الصحافة اليمنية: متابعات

أعترف الرئيس الامريكي الأسبق “جيمي كارتر” عن ارتكاب بلاده جرائم حرب خارج الحدود، لافتا بأن الضربات العسكرية الأمريكية في ” اليمن وسوريا والعراق وافغانستان” أودت بالكثير من الضحايا المدنيين.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” في مقابلة” عن الرئيس الامريكي الأسبق” كارتر” بقولة :” ان الضربات بالطائرات الأمريكية المسيرة بدون طيار في ” اليمن وسوريا والعراق وافغانستان” أدت الى خسائر كبيرة في صفوف المدنيين”، بحسب ترجمة وكالة المعلومة العراقية.

واشار في رده على سؤال طرح عليه بأن ذلك يتناقض مع القول أن أمريكا أمة “مسالمة ومكرسة لحقوق الإنسان”، واننا ارتكبنا جرائم حرب خارج الحدود، ولم نلتزم بنهج عادل في الحرب، والذي من المفترض أن يكون اللجوء الى النزاع المسلح هو الملاذ الأخير ويحد من اضرارنا بالناس الآخرين الى أدنى حد ممكن.

وأضاف قائلا:” أعتقد أن بلدنا معروف في جميع انحاء العالم بانه أكبر بلد في العالم مولع بالحروب ، فالصين مثلا لم تكن في حالة حرب مع أي شخص منذ عام 1979″.

وفي معرض رده عل إجابة السؤال.. من هو التهديد الاكبر للولايات المتحدة الاتحاد السوفيتي السابق خلال الحرب الباردة أو روسيا في الوقت الراهن؟.. أجاب بأن الاتحاد السوفيتي سابقا كان يشكل تهديدا أكبر عندما كنا في منصب الرئاسة احتمالية حدوث نزاع كاد أن يتدهور إلى صراع نووي.

ويذكر بأن الرئيس الأمريكي الأسبق “جيمي كارتر” يصارع مرض السرطان منذ فترة، وكان قد شغل منصب الرئاسة منذ عام 1977 الى 1981، وفي عام 2002 حصل على جائزة نوبل للسلام.

قد يعجبك ايضا