المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يثمن الجهود المتميزة للوفد الوطني المفاوض خلال الفترة الماضية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ثمن مجلس الشورى الجهود المتميزة للوفد الوطني المفاوض خلال الفترة الماضية، وتوجيهات واهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى، بتفعيل العمل الدبلوماسي وفتح قنوات للتواصل مع الخارج، لإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم جراء استمرار العدوان والحصار.

جاء ذلك خلال خلال الاجتماع  الرابع من دورة الانعقاد الأولى للعام 2021م، الذي عقد اليوم  برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

 

وفي الاجتماع لفت رئيس المجلس إلى جهود وزارة الخارجية ودبلوماسيتها الفاعلة في التعريف بالظلم الواقع على الشعب اليمني وتميز الوزارة في أداء المهام المنوطة بما يخدم القضية الوطنية.

وأكد أهمية الإستمرار في التنسيق المشترك بين الجهتين لتوسيع آفاق التواصل الدبلوماسي لمجلس الشورى مع المجالس والمنظمات المناظرة في العالم، بالإضافة إلى أهمية إعطاء الفعاليات السياسية وأنشطة وبرامج وزارة الخارجية الزخم الإعلامي الذي يحقق إنفاذ أهداف الدبلوماسية اليمنية في هذه المرحلة على المستوى الإقليمي والدولي .

واستعرض رئيس اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين صالح صائل وأعضاء اللجنة تقرير اللجنة حول “دور وزارة الخارجية في المرحلة الراهنة” الذي تضمن جهود الوزارة في التواصل الخارجي لنقل صورة واضحة لحقيقة العدوان على اليمن وما ارتكبه تحالف العدوان من جرائم وتدمير للبنى التحتية.

كما اشتمل على نشاط الوزارة الدبلوماسي في إطلاع المجتمع الدولي على الجهود الناجحة لحكومة الإنقاذ والأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب، ونشاط الوزارة في جهود السلام والتواصل مع فريق الخبراء البارزين التابعين لمجلس حقوق الإنسان والتعقيب على تقريرهم.

وتضمن التقرير، عدداً من مقترحات وتوصيات اللجنة لتجاوز الوزارة بعض الصعوبات والتحديات، بما يمكنها من الاستمرار في أداء مهامها في الظروف الراهنة .

قد يعجبك ايضا