المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يجدد تحذيره من تأثير الغبار واسع الانتشار والاجواء شديدة الحرارة في 4 محافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر مركز الأرصاد الجوية مجدداً المواطنين في المناطق الصحراوية من تأثير موجة الغبار والأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة.

ونصح المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، مرضى الصدر وكبار السن والأطفال  وسائقي المركبات والمتعاملين مع الأجهزة الحساسة بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة جراء ظاهرة الغبار واسع الانتشار في المناطق المتأثرة.

ونبه الصيادين مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الأرصاد الجوية في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة:

 

المرتفعات الجبلية: طقس مغبر إجمالا على معظم المرتفعات الغربية والجنوبية والهضاب الداخلية مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية خلال فترة ما بعد  الظهيرة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة .

المناطق الساحلية: طقس مغبرة نسبياً وغائم جزئياً ، حار ورطب نهاراً تتراوح درجات الحرارة بين 34- 38 درجة مئوية ، الرياح معتدلة السرعة إجمالا  تنشط على  سواحل حضرموت  والمهرة لتصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة.

المناطق الصحراوية: طقس مغبر إجمالا على صحاري (حضرموت، مأرب، شبوة والجوف ) ومغبر نسبيا على صحاري المهرة، حار إلى شديد الحرارة نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 – 42 درجة مئوية ، الرياح شمالية شرقية بوجه عام .

أرخبيل سقطرى: طقس صحو الى غائم جزئياً ، ورياح جنوبية غربية نشطة تصل اقصى سرعة لها 35 عقدة تعمل اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

قد يعجبك ايضا