المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد مقتل اثنين من المواطنين .. غليان شعبي يندد بجرائم “طارق عفاش” في الخوخة

خاص /  وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت مدينة الخوخة جنوبي الحديدة، اليوم الثلاثاء، احتجاجات غاضبة نفذها مواطنون أمام إدارة أمن المديرية، للمطالبة بسرعة التحرك وإلقاء القبض على عصابات مسلحة تتبع مليشيات طارق صالح متهمة بجرائم قتل واغتيالات طالت أبناء المديرية وأبناء تهامة بشكل عام.

Image

 

وأحرق المحتجون إطارات في شوارع المدينة أمام مبنى إدارة أمن المديرية، تعبيرا عن غضبهم واستيائهم من الاعمال الإرهابية التي ترتكبها إدارة الامن الخاضعة لإملاءات قيادات طارق عفاش التابعة للإمارات.

وهدد المحتجون بتصعيد احتجاجاتهم ما لم تنفذ مطالبهم المشروعة وفق الشرع والقانون، المتمثلة بضبط القتلة والمسلحين داخل المدينة، والكشف عن هويتهم ومن يقف خلفهم.

Image

وكانت مصادر محلية قد أفادت قبل يومين بأن الشاب أحمد عمر بهيدر قتل مساء الجمعة الماضي على يد عناصر مسلحة بحي الجامع الكبير في المدينة أثناء عودته إلى منزله في مدينة الخوخة.

من جانب آخر طالب أبناء مديرية زبيد في وقت سابق ما يسمى بـ مدير شرطة محافظة الحديدة العقيد نجيب ورق التابع لقوى التحالف، بتسليم قتلة الشهيد وليد هندي، وفي نفس الوقت دعوا إلى تنفيذ وقفة احتجاجية للشأن ذاته.

وفي مديرية حيس، توفي المواطن ياسر عليان تحت التعذيب من قبل نافذين في “اللواء السابع” لطارق عفاش في مدينة حيس.

وقالت مصادر مطلعة إن عليان كان يصرخ بسجانيه من داخل الضغاطة (الحاوية) “أنقذونا.. أخرجونا من هنا.. أنا مخنوق مش قادر أتنفس”، قبل أن يغمى عليه، وظل ينادي على سجانيه ساعات طوال وأنفاسه تتناقص وصوته يتلاشى.

وبحسب المصادر فإن عديمي الإنسانية لم يبالوا بعليان وهو يعاني أصلا من مرض القلب والضغط والسكر.

وبعد دخول عليان في غيبوبة وتحت ضجيج بقية السجناء، حاولوا إسعافه لكن روحه غادرة جسده.

وتشهد المناطق والمديريات المحتلة في الحديدة حالة غياب امني كبير وانتشار جرائم القتل وعصابات الاجرام والسطو، في ظل استقواء ايادي التحالف على المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا