المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو الإصلاح يقتحمون جامعة تعز ويعتدون على قياداتها وحكومة صنعاء تفتتح أقسام جديدة للجامعة في الحوبان

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

في الوقت الذي تسعى حكومة صنعاء إلى تطوير دائرة العملية التعليمية لفرع جامعة تعز في منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرتها، تعرض المركز الرئيسي للجامعة في منطقة سيطرة المليشيات التابعة للتحالف وسط مدينة لاقتحام مسلح من قبل مسلحين تابعين لحزب الإصلاح.

وقالت ناشطون من ابناء مدينة تعز أن مسلحي حزب الإصلاح قاموا اليوم الأربعاء بالاعتداء على نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب وضربه وتحطيم سيارته وتهديده بالقتل.

 

و اكد الناشطون أن  القيادي فيما يسمى “اللواء 22 ميكا” التابع للإصلاح “عبدالحكيم شجاع” قام باقتحام مقر جامعة تعز صباح اليوم، حيث قام بالاعتداء والتجهم على الدكتور “رياض العقاب” نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والتلفظ بألفاظ نابية وتهديده بالضرب والتصفية والقتل أثناء تأدية واجبه التعليمي.

 

وإشارات المصادر أن عبدالحكيم شجاع قام بتهشيم سيارة نائب رئيس جامعة تعز .د/ رياض العقاب بعد الدخول الى باحة حرم الجامعة بأطقم عسكرية تتبع اللواء ٢٢ميكا.

جامعة تعز Archives - الميدان اليمني

في المقابل وفي منطقة “الحوبان” التابعة لحكومة صنعاء قام عضو المجلس السياسي الاعلى “سلطان السامعي” ومعه وكيل أول محافظة تعز “صلاح بجاش” بوضع حجر الأساس لإنشاء معملي التعليم المستمر ومركز الحاسوب وإنشاء قاعات دراسية إضافية بفرع جامعة تعز في الحوبان”.

 

وكان “السامعي” والوكيل “بجاش” قد استمعا من مسؤول فرع الجامعة الدكتور أحمد الأميري إلى شرح عن احتياجات فرع الجامعة من البنية التحتية والأجهزة والمعدات.

 

حيث أكد “السامعي” أن حكومة صنعاء حريصة كل الحرص على توفير احتياجات فرع الجامعة في الحوبان.. مشيدا بجهود قيادة وكوادر فرع الجامعة للنهوض بالعملية التعليمية.

قد يعجبك ايضا