المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة الشباب: ماضون على العهد والقيم والمبادئ التي أنار دربها الشهيد الصماد

صنعاء – وكالة الصحافة اليمنية :

نعت حكومة شباب اليمن المستقل الرئيس صالح الصماد الذي استشهد وعدد من مرافقيه بغارات لطيران تحالف العدوان بقيادة السعودية استهدفت موكبه وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.

وعبرت في بيان تلقته وكالة الأنباء (سبأ) عن خالص العزاء لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وللقيادة السياسية والشعب اليمني في استشهاد الرئيس الصماد بعد عمر حافل بالعطاء والنضال والصمود والتحدي .

ولفت البيان إلى أن الرئيس الصماد كان أنموذجا في الصدق والوطنية والوفاء والاستقامة .. مؤكدا أن حكومة شباب اليمن المستقل ماضية على العهد والقيم والمبادئ الوطنية التي أنار دربها الشهيد الصماد وسطر أحرفها كافة أبناء الوطن من بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته مهما تكالبت المحن وتعاظمت الفتن.

وأشار البيان إلى أن قيادة الرئيس الصماد لليمن جاءت في مرحلة سياسية حرجة وظروف استثنائية صعبة، وأثبت حكمته ووطنية وقيادته في إدارة البلاد في ظل المحن والظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها بفعل آثار العدوان وعلى رأسها قوى الصهيونية، الأمريكية، السعودية ومن تحالف معها .

واعتبر البيان أن اليمن خسر باستشهاد الرئيس الصماد هامة وطنية كبيرة سخر حياته خدمة للوطن ولم يخضع أو يتوانى أو ينصاع، كلما زاد طغيان أعداء اليمن زاد صمودا وثباتا .. مبينا أن الشهيد الصماد سيظل خالداً في ذاكرة أبناء الشعب اليمني وقدوة تستنير بنهجه الأجيال.

وفيما بارك بيان حكومة شباب اليمن المستقل اختيار مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى .. أكد السير وفق الخارطة التي رسمها الشهيد الرئيس صالح الصماد للمرحلة القادمة لبناء الدولة ” يدٌ تحمي .. يد تبني والمضي على دربه وكل الشهداء في التصدي للعدوان.

ودعا البيان الشعب اليمني إلى مزيد من الصمود والثبات وبذل الجهود لتوحيد الجبهة الداخلية ومواصلة مشوار التحرر من الوصاية والهيمنة والمشاركة الفاعلة في تشييع الرئيس الشهيد صالح الصماد السبت القادم بصنعاء.

قد يعجبك ايضا