المصدر الأول لاخبار اليمن

قمة اسرائيلية امريكية إماراتية بحرينية للترويج لاتفاقيات التطبيع

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية/

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية، عن اتصالات لعقد اجتماع قمة تجمع كيان الإحتلال والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات والبحرين، للترويج لاتفاقيات التطبيع ومحاولة دفع دول أخرى للانضمام إلى ركب التطبيع.

وقالت عن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، إن القمة التي لم يتحدد مكانها بعد، إلا أنها ستكون قمة اسرائيلية أمريكية إماراتية بحرينية، للاحتفال بمرور عام على “اتفاقيات أبراهام”، التي تم توقيعها بين الكيان والإمارات والبحرين برعاية أمريكية.

وأشار إلى أنه “لم يحدد بعد موقع انعقاد القمة، سواء في القدس المحتلة، كما يريد كيان الإحتلال أو في واشنطن، أو في إحدى العواصم العربية”.

ولفت إلى أن “عقد القمة في إحدى دول الخليج ، من الممكن أن يفتح المجال أمام دولة أخرى أيضا للتطبيع مع الكيان، إلا أنه لا يوجد تقدم في هذا الشأن في الوقت الحالي” – بحسب الموقع.

وأكد أن وزير الخارجية الإسرائيلي المنتهية ولايته “غابي أشكنازي”، أجرى اتصالات عدة خلال الأسابيع الأخيرة للتحضير لهذه القمة وتجهيزها.

وأضاف الموقع أن عقد هذه القمة في الوقت الحالي “يعتمد على الحكومة الصهيونية الجديدة، التي أبدت استعدادها لمواصلة التوقيع على اتفاقيات التطبيع بين الكيان ودول عربية أخرى” – حسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا