المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يتجه لفتح جبهات جديدة في محافظة البيضاء بالتعاون مع تنظيم القاعدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

 

 كشفت مصادر قبلية في محافظة مأرب، أن قوات التحالف قامت بتسليم أسلحة ومبالغ مالية كبيرة؛ للقيادي في حزب الإصلاح ” أبو عبدالله المشدلي” الذي يعد أحد حلقات التواصل بين قوات التحالف وتنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر أن التحالف طلب من “المشدلي” التنسيق مع مجاميع تنظيم القاعدة، لإشعال جبهات جديدة ضد قوات في صنعاء، في عدد من مديريات محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

وأضافت المصادر أن اتفاق قيادة التحالف في مأرب مع “المشدلي” يأتي بالتزامن مع قيام التحالف بتجهيز عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة بمديرية لودر بمحافظة أبين لشن هجمات مسلحة باتجاه مواقع قوات صنعاء في مديرية مكيراس عبر عقبة ثرة. خلال الأيام المقبلة. بغرض تخفيف من سرعة تقدم قوات صنعاء باتجاه مدينة مأرب.

وكان تنظيم القاعدة، قد فتح في 30 مارس المنصرم، جبهة جديدة في مديرية الصومعة  بمحافظة البيضاء، باسناد جوي ودعم لوجستي كبير من قبل قوات التحالف، إلا أن قوات صنعاء تمكنت من انهاء المواجهات لصالحها و السيطرة على الموقف.

وكان تنظيم القاعدة كان قد دعا أنصاره مطلع مارس الماضي، للقتال في صفوف قوات التحالف ومنع قوات حكومة صنعاء من دخول مدينة مأرب.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية غربية كانت قد كشفت سابقاً وجود علاقات وثيقة بين دول التحالف التنظيمات الإرهابية في اليمن.

قد يعجبك ايضا