المصدر الأول لاخبار اليمن

اصابة 168 فلسطينا بينهم اطباء وصحفيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرة العودة الكبرى في غزة

فلسطين // وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية قبل قليل اصابة 168 فلسطينا جرّاء اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة بالرصاص الحي والرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع. وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن بين المصابين 11 شخصا من الطواقم الطبية والصحافية .. مستنكرة استهداف الاحتلال النقطة الطبية شرق […]

فلسطين // وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية قبل قليل اصابة 168 فلسطينا جرّاء اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة بالرصاص الحي والرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن بين المصابين 11 شخصا من الطواقم الطبية والصحافية .. مستنكرة استهداف الاحتلال النقطة الطبية شرق البريج وتدعو المنظمات الدولية لإدانة الاعتداء.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية بفرض حماية دولية عاجلة للنقاط الطبية وسيارات الاسعاف شرق قطاع غزة.

وكان توافد آلاف المتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، تلبية لدعوة اللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في الجمعة الخامسة التي أطلق عليها جمعة “الشباب الثائر”.

وبادر جنود الاحتلال المتمركزين على طول السياج الحدودي بإطلاق القنابل الغازية والرصاص الحي على المتظاهرين في رفح وخانيونس والبريج وغزة (ملكة) وشرق جباليا، الأمر الذي أدى لإصابة العشرات بالاختناق، وإصابة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي شرق البريج.

الجدير ذكره، أن مسيرة العودة الكبرى انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي، ووصل عدد الشهداء منذ انطلاقتها إلى 40 شهيداً وأكثر من 5000 إصابة بحسب بيانات وزارة الصحة بغزة.

قد يعجبك ايضا