المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات فلسطينية للتصدي لمسيرات الأعلام الصهيونية المقررة غداً في الضفة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت لجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل الفلسطينية اليوم الأحد، للرد والتصدي لمسيرات الأعلام الـ”14″ التي من المقرر أن ينظمها المستوطنون الصهاينة قرب قرى الضفة الغربية المحتلة غدا الإثنين.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن منسق لجان المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين، قوله: إن هناك فعاليات ستنظم في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية لمواجهة الأنشطة الاستيطانية على قمم الجبال.

ودعا شتيوي إلى وجوب الحذر والمبادرة بفعل المقاومة الشعبية عبر التواجد على الجبال والتلال لمنع الأنشطة الاستيطانية.

من جانبه، دعا منسق القوى والفصائل في محافظة نابلس نصر أبو جيش المواطنين إلى قطع الطريق على مسيرات المستوطنين الاستفزازية، المقررة على مفارق الطرق، ورفع الأعلام الفلسطينية على كل التلال المرتفعة.

وكانت فصائل العمل الوطني في نابلس اجتمعت، لبحث الخطوات التي من الممكن اتخاذها للتصدي لمسيرات المستوطنين المرتقبة.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية بأن المسيرات تأتي احتجاجاً على البناء الفلسطيني في المناطق المصنفة “ج” بالضفة الغربية المحتلة، وللمطالبة بهدم مبان فلسطينية في هذه المناطق.

وبحسب الإعلام العبري فإن المستوطنين يخططون للخروج بـ14 مسيرة غدا، بما يشبه مسيرة الأعلام التي أقامها المستوطنون الخميس الماضي في القدس المحتلة.

وبحسب قناة “كان” العبرية فإن بعض هذه المسيرات ستكون قرب بلدات وقرى فلسطينية في الضفة الغربية مما يزيد من احتمالية التصعيد غدا.

قد يعجبك ايضا