المصدر الأول لاخبار اليمن

إنشاء مكتب للموساد الصهيوني في دبي خلال زيارة لبيد المقبلة

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

اعلن جاكوب فريدمان (وهو بن ديفيد إم فريدمان، السفير السابق للولايات المتحدة لدى الكيان الاسرائيلي) على صفحته في منصة تويتر، أن زيارة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي ووزير الخارجية، يائير لبيد المقبلة للإمارات العربية المتحدة، ستتمخض عن إنشاء مكتب للموساد في دبي، باعتبارها مفترق طرق الشرق الأوسط.

وقال جاكوب، ان هذا الامر سوف يمكّن “الموساد” من استثمار فرصة عظيمة لاستخدام الظروف الراهنة في دبي كقاعدة لتنفيذ اكبر العمليات الاستخبارية والتجسسية، فضلا عن مد نفوذ الموساد على المناطق الإسلامية العربية المجاورة، ورصد الوافدين الذين يتوجهون إلى دبي للاغراض التجارية والسياحية وما إلى ذلك.

وهذه ترجمة التغريدة: “علمت أنه سيتم إنشاء مكتب “الموساد” في دبي خلال زيارة يائير لبيد إلى الإمارات العربية المتحدة. نظرا لكون دبي مفترق الطرق للشرق الأوسط، فلهذا يستطيع “الموساد” أن يتمتع عبرها بأكبر مصدر استخباري وتجسسي”.

ومن المقرر ان يتوجه لابيد إلى منطقة الخليج الفارسي الثلاثاء القادم، حيث سيحضر مراسم افتتاح سفارة الكيان الإسرائيلي في أبوظبي وقنصلية للاحتلال في دبي.

وستكون هذه أول رحلة لوزير إسرائيلي بارز إلى منطقة الخليج الفارسي منذ توقيع الكيان الاسرائيلي اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين في سبتمبر العام الماضي.

قد يعجبك ايضا