المصدر الأول لاخبار اليمن

هاكرز ماليزي يستحوذون على بيانات عشرات آلاف الجامعيين الإسرائيليين

جاكرتا/وكالة الصحافة اليمنية//

اخترقت مجموعة قراصنة إلكترونيين ماليزية مؤيدة للفلسطينيين تلقب نفسها بـ”دارجون فورس ماليزيا” قاعدة بيانات لمئات الآلاف من طلاب الجامعات الإسرائيليين.

وأشارت قناة “i24 news” الإسرائيلية إلى أن قاعدة البيانات هذه تمتلكها شركة “Academe” وهي شبكة لتجنيد الطلاب والخريجين.

وأضافت أن “القراصنة أعلنوا عبر حسابهم في تطبيق (تيليجرام) أنهم قاموا بتسريب عناوين بريد إلكتروني، كلمات مرور، عناوين شخصية، أرقام هواتف وحتى تواريخ ميلاد طلاب وطالبات جامعات.

وفي صفحة شبكة التجنيد “Academe” كتب أن هذه الشركة تقوم بالربط بين شركات كبيرة في القطاع الاقتصادي وبين الجامعات الإسرائيلية مثل “التخنيون”، “جامعة تل أبيب”، “جامعة بن جوريون”، “جامعة حيفا” و”الجامعة المفتوحة”، إضافة إلى كليات كبيرة، ولذلك يمكن الافتراض أن المعطيات التي تم الكشف عنها هي معطيات الطلاب من هذه الجامعات.

ونقلت القناة “12” العبرية عن الخبير المختص بأمن المعلومات دبير المليح وباحثة السايبر ماي بروكس – كمبفلر من مجموعة Think Safe Cyber قولهما إن “الحديث يدور عن 280 ألف طالب جامعي من عام 2014 كشفت تفاصيلهم، بما يشمل 100 عنوان بريد إلكتروني”.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ أعلنت شركة التأمين الإسرائيلية “شيربيت” أن قراصنة إنترنت اخترقوا موقعها الإلكتروني وخوادمها، وسرقوا معلومات شخصية لعدد كبير جدا من زبائنها.

وقسم كبير من المؤمنين في “شيربيت” هم من العاملين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، وفقا لاتفاق بين الشركة والحكومة الإسرائيلية.

وفي حينه، أعلنت مجموعة الهاكرز “بلاك شادو” أنها نفذت الاختراق، وقالت إنها “نفذت هجوما سيبرانيا عملاقا. وحدث هجوم كبير على شبكة الإنترنت التابعة لشركة شيربيت”. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هذه المجموعة قولها إن هدف الهجوم هو الحصول على المال من خلال بيع معلومات عن عشرات آلاف المؤمَنين، وأضافوا أنهم سيشنون هجمات كهذه ضد شركات أخرى.

قد يعجبك ايضا