المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال 10 أشهر.. نصف مليار دولار تبادل تجاري بين الإمارات وإسرائيل

أبو ظبي/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشف وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” أن التبادل التجاري بين دولة الاحتلال والإمارات تجاوز 570 مليون يورو، بعد 10 أشهر فقط من توقيع اتفاق للسلام بين تل أبيب وأبوظبي.

وأشار “لابيد”، في تصريحات عقب مباحثات مع نظيره الإماراتي “عبدالله بن زايد” لتوقيع اتفاقية تبادل تجاري، إلى أنه “يجب أن نسمح لاقتصاداتنا بالاندماج والازدهار، ويجب أن نحافظ على الحوار المفتوح والعقلية المنفتحة”، مبينا أنه “منذ سبتمبر 2020، تم توقيع عدد من الصفقات بقيمة عشرات الملايين من الدولارات بين شركات إسرائيلية وإماراتية في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الفضاء الإلكتروني والطاقات المتجددة والهيدرولوجيا والصحة وغير ذلك”.

وقال “لابيد” إن “الآفاق واعدة لشركات البلدين العاملة في هذه المجالات وغيرها، لا سيما الأمن الغذائي والتقنيات المتعلقة بتطوير المناطق الصحراوية”، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام عبرية.

وفي وقت سابق، الأربعاء، بدأ وزيرا الخارجية الإماراتي والإسرائيلي مباحثات من أجل توقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين وذلك على هامش زيارة الثاني للدولة الخليجية.

والأربعاء أيضا، افتتح الوزير الإسرائيلي قنصلية بلاده في دبي، وصرح على هامش الفعالية: “لقد اعتدنا على صنع التاريخ، هذه القنصلية ليست مكانًا رمزيًا، إنها مكان للحياة والسياحة والأعمال والحوار بين شعبين موهوبين”.

والثلاثاء، وصل “لابيد” إلى الإمارات في زيارة رسمية تستغرق يومين، هي الأولى من نوعها، وافتتح سفارة بلاده في أبوظبي.

قد يعجبك ايضا