المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر يزور محافظة صعدة

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

زار رئيس اللجنة الدولية  للصليب الاحمر بيتر ماورير اليوم محافظة صعدة .

 

وخلال إجتماع  عقد بمحافظة صعدة ضم القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، والمحافظ محمد عوض اكد رئيس لجنة الصليب الاحمر أنه سيبذل جهده لتقديم المساعدات الإنسانية للمحافظة.

 

كما أكد أن تحييد المدنيين والمنشآت المدنية هي من صميم عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر  .

 

 من جانبه أشار الديلمي إلى أن النظام السعودي اعتبر محافظة صعدة منطقة عسكرية واستهدفها بكافة أنواع الأسلحة، وارتكب أبشع الجرائم بحق النساء والأطفال في انتهاك سافر للقوانين الدولية.

 

وأكد الديلمي  أهمية  الضغط على دول التحالف وإتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف جرائم الحرب بحق الشعب اليمني.

 

فيما أشار المحافظ عوض، إلى أن التحالف  استهدف المرافق المدنية والحكومية بشكل كامل ما تسبب في تدهور أوضاع المحافظة إنسانياً وخدمياً، وتفاقم معاناة أبنائها.

 وطالب بتحييد المدنيين والأطفال وكل المنشآت التي لها علاقة بخدمة المواطنين، مؤكداً أهمية تكثيف جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر تجاه ملف الأسرى.

كما أكد إستعداد السلطة المحلية لتقديم  التسهيلات للجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ المشاريع التي تخدم المحافظة، لافتاً إلى أهمية توسيع تدخلات اللجنة الدولية  في قطاعات المياه والصحة والتعليم والزراعة.

وأوضح محافظ صعدة أن مستشفيات المحافظة استقبلت اكثير من جثث الأفارقة الذين قتلتهم قوات حرس الحدود السعودي في المناطق الحدودية، مطالباً بتوفير ثلاجات ونقل تلك الجثث من المحافظة .

قد يعجبك ايضا