المصدر الأول لاخبار اليمن

أجواء ملبدة بالغيوم مصحوبة بأمطار خفيفة متفرقة على معظم المحافظات اليمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء ملبدة بالغيوم مصحوبة بأمطار خفيفة متفرقة على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين خاصة الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وكذا المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية أو الذاهبين إليها من الأجواء الحارة.

فيما يلي تفاصيل نشرة الطقس الجوية المتوقعة في عموم محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء ملبدة بالغيوم المتوسطة الإرتفاع في فترتي ما بعد الظهر والمساء تتخللها السحب الركامية المصحوبة أحيانا بالعواصف الرعدية والأمطار الخفيفة المتفرقة على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وعلى سلسلة المرتفعات الداخلية من محافظات لحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية, فيما تكون الأجواء على السواحل الغربية غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع أمطار رعدية متفرقة وذلك في فترتي ما بعد الظهر والمساء.

المناطق الصحراوية: أجواء غائمة بسحب متوسطة الإرتفاع يرافقها إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى خصوصا على صحاري الجوف ومأرب مشبوة وحضرموت وتبقى الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على صحاري محافظة المهرة.

 

أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً، الرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 25 إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا