المصدر الأول لاخبار اليمن

عقب ساعات من الأزمة السعودية الإماراتية.. انفجارات تستهدف أكبر ميناء تجاري في دبي

دبي/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الأربعاء، أن فرق الدفاع المدني في دبي تتعامل حالياً مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي.

ويأتي الانفجار عقب ساعات من الخلاف المتصاعد بين السعودية والإمارات بشأن زيادة كمية التصدير في اوبك بلس التي طالبت بها الإمارات.

وقال مراقبون دوليون إن نزاع أوبك بلس كشف عن خلاف آخذ في التزايد والتصعيد بين السعودية والإمارات، فقد بنى البلدان تحالفات إقليمية للاستفادة من قوّتيهما المالية والعسكرية سرعان ما تبخرت في الواقع وعلى الأرض التي يخوضان معاً فيها حرباً ضد الجماعات التي يعتبرانها مناوئة لهما، وأبرزها جنوب اليمن، إضافة إلى تصالح السعودية مع قطر، وإعادتها علاقاتها مع تركيا.

وفي السياق، كانت تقارير تحليلية في مواقع غربية من بينها “ميدل إيست آي” أشارت إلى أن ولي العهد السعودي تلقى إشارات من مقربين منه بأنه تعرض لخدعة من قبل ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، في حرب اليمن التي باتت المملكة تتحمل مسؤوليتها بشكل كامل، فيما صارت الإمارات تحصد أرباحها، وأفضت تلك الإشارات إلى اتخاذ قرارات من بينها تعليق السفر بين البلدين بحُجة الاحترازات الوقائية من الفيروسات المتحورة الجديدة من كورونا.

قد يعجبك ايضا